أخبار عاجلة

وزارة التعليم تحسم الجدول حول إضافة اللغة الأجنبية الثانية للمجموع

وزارة التعليم تحسم الجدول حول إضافة اللغة الأجنبية الثانية للمجموع
وزارة التعليم تحسم الجدول حول إضافة اللغة الأجنبية الثانية للمجموع

نفى شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن صدور أي قرار جديد بخصوص اللغة الأجنبية الثانية أو المرحلة الثانوية، مؤكدا أنه غير صحيح.

وناشد المتحدث باسم وزارة التعليم في بيان له مرتادي مواقع التواصل التواصل الاجتماعي تحري الدقة فيما يتم تداوله من معلومات والاستناد إلى المصادر الرسمية فقط، مؤكدا أنه لم يصدر أي قرارات بشأن عودة مادة اللغة الأجنبية الثانية كمادة مضافة للمجموع.

حقيقة صدور قرارات بشأن اللغة الأجنبية الثانية

وفي وقت سابق صرح شادي زلطة في مداخلة هاتفية له ببرنامج صالة التحرير، الذي تقدمه الإعلامية فاتن عبد المعبود على فضائية صدى البلد، أن الهدف من جعل اللغة الأجنبية الثانية نجاح ورسوب فقط هو أن يتقن الطالب لغة واحدة على الأقل بشكل كامل وجيد بدلا من التشتت بين لغتين، وفي جميع الأحوال الطالب سيذاكر اللغة الأجنبية الثانية؛ لأنها في النهاية مادة رسوب ونجاح، لافتا إلى أن إتقان اللغة الأجنبية الثانية يرجع لاجتهاد الطالب ورغبته في تعلمها.

ووصف زلطة قرارات وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف، بأنها جريئة وواقعية، حيث قدم حلولا لأزمة كثافة الطلاب في الفصول، مشيرا إلى أن قرارات وزارة التربية والتعليم واقعية؛ لأنها جاءت بعد زيارات ميدانية للمدارس والمديريات والإدارات، وأنه يتم حاليا حصر عجز عدد المدرسين بجميع الإدارات التعليمية.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد صدمة التوقعات.. الحكومة هتجيب 200 مليار دولار منين
التالى تعليمات جديدة لضبط إجراءات توكيلات المركبات الخاصة بذوي الإعاقة