أخبار عاجلة
هواوي تكشف عن ساعة Watch D2 لقياس ضغط الدم -
هواوي تطلق ساعاتها الذكية الجديدة Watch GT 5 -
عاجل| قطع المياه عن بعض المناطق الحيوية من ... -

تعليمات جديدة لضبط إجراءات توكيلات المركبات الخاصة بذوي الإعاقة

تعليمات جديدة لضبط إجراءات توكيلات المركبات الخاصة بذوي الإعاقة
تعليمات جديدة لضبط إجراءات توكيلات المركبات الخاصة بذوي الإعاقة
أخبار

الخميس 05/سبتمبر/2024 - 01:00 ص 9/5/2024 1:00:59 AM

توكيلات سيارات المعاقين
توكيلات سيارات المعاقين

أصدرت وزارة العدل، من خلال مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، منشورًا موجهًا إلى كافة مكاتب الشهر العقاري ومأمورياتها، بالإضافة إلى مكاتب التوثيق وفروعها والإدارات العامة التابعة للمصلحة، في إطار تعزيز الرقابة على إجراءات تحرير توكيلات الإدارة والتصرف في المركبات الخاصة بذوي الإعاقة، تماشيًا مع قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018.

توكيلات مركبات ذوي الإعاقة

وفقًا للمنشور، يتعين على جميع مكاتب وفروع التوثيق عند تحرير التوكيلات والعقود المتعلقة بالتصرف أو الإدارة في المركبات الخاصة بذوي الإعاقة، التأكد من سداد الضرائب والرسوم الجمركية المقررة.

ويشمل ذلك التأكد سواء كان التصرف في المركبة يتم خلال فترة الخمس سنوات المقررة للإعفاء الضريبي أو بعدها، وذلك من خلال تقديم إفادة رسمية من وزارة المالية.

تعليمات ملزمة لكافة مكاتب الشهر العقاري

وأوضح المنشور أنه يتوجب على الإدارات العامة للتفتيش الفني الثلاث، وأمناء المكاتب والأمناء المساعدين، ورؤساء مأموريات الشهر العقاري، ورؤساء مكاتب وفروع التوثيق، مراعاة تنفيذ هذه التعليمات بدقة لضمان الامتثال التام للقوانين واللوائح المنظمة.

وتأتي هذه الخطوة في سياق التأكيد على حقوق ذوي الإعاقة وحمايتها، وضمان تطبيق الإجراءات القانونية بشكل يحقق العدالة ويحمي حقوق هذه الفئة في المجتمع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نقيب المحامين خلال اجتماع تشريعية النواب: لا يوجد أى عوار دستوري بمشروع قانون الإجراءات الجنائية ولكنها مجرد تخوفات..صور
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية