أخبار عاجلة
أعضاء مجلس إدارة بنك مصر بعد تشكيلة الجديد -
أسباب تدعم ارتفاع الجنيه المصري أمام الدولار -

هل الموبيل يصيب بسرطان المخ الصحة العالمية تجيب

هل الموبيل يصيب بسرطان المخ الصحة العالمية تجيب
هل الموبيل يصيب بسرطان المخ الصحة العالمية تجيب

هل الموبيل يصيب بسرطان المخ حيث كشفت دراسة حديثة أصدرتها منظمة الصحة العالمية أنه منذ منتصف عام 1990، لم تُثبت وجود علاقة بين استخدام الهاتف المحمول وزيادة خطر الإصابة بسرطان المخ. هذه الدراسة تُعد من بين الأبحاث المتكررة التي تهدف إلى فهم تأثير التكنولوجيا الحديثة على الصحة العامة، وتؤكد أن الاستخدام المعتدل للهاتف المحمول لا يرتبط بزيادة خطر الإصابة بهذا النوع من السرطان.

هل الموبيل يصيب بسرطان المخ

ذكرت دراسة حديثة نشرتها شبكة «يورو نيوز» أن منظمة الصحة العالمية قد أكدت عدم وجود علاقة بين استخدام الهاتف المحمول وزيادة خطر الإصابة بسرطان المخ منذ منتصف عام 1990. توضح الدراسة أن الهواتف المحمولة تصدر إشعاعات غير مؤينة بترددات ومستويات طاقة منخفضة، غير قادرة على إتلاف الحمض النووي، بعكس الإشعاع المؤين مثل الأشعة السينية أو الأشعة الشمسية.

هل الموبيل يصيب بسرطان المخذ1

على الرغم من تزايد استخدام الهواتف المحمولة والتقنيات اللاسلكية الأخرى مثل الراديو والتلفاز وأجهزة مراقبة الأطفال، لم تزد الإصابة بأنواع معينة من سرطانات الدماغ مثل سرطان الدماغ، اللوكيميا، أو سرطان الغدة النخامية بنفس المعدل. جاء ذلك بناءً على تحليل تلوي يشمل 63 دراسة أجريت بين عامي 1994 و2022، والتي تم تقييمها من قبل 11 جهة بحثية من 10 دول، ونتائجها نُشرت في مجلة البيئة الدولية.

وأشار «مارك إلوود»، المؤلف المشارك للدراسة وأستاذ علم الأوبئة السرطانية في جامعة أوكلاند بنيوزيلندا، إلى أنه لم يتم العثور على زيادة في خطر الإصابة بسرطانات الدماغ حتى مع التعرض للهاتف المحمول لأكثر من 10 سنوات، سواء من حيث مدة المكالمات أو عددها.

هل الموبيل يصيب بسرطان المخ

تتفق هذه النتائج مع دراسة أخرى أظهرت أن الأشخاص الذين يستخدمون هواتفهم المحمولة بشكل متكرر ليسوا أكثر عرضة للإصابة بسرطان الدماغ مقارنة بأولئك الذين يستخدمونها نادرًا، حيث تابع التحليل نحو 250 ألف شخص في السويد والمملكة المتحدة والدنمارك وهولندا وفنلندا على مدى سبع سنوات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعرف على وظائف خريجى كلية الإدارة والإقتصاد بالجامعة المصرية الروسية
التالى لأول مرة الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان يوافق رسميا على استضافة مصر لمؤتمره القادم في 2025