أخبار عاجلة
من الذين لا يزالون يستخدمون أجهزة البيجر؟ -

بعد 33 عاما.. سويسرا تعيد فتح سفارتها في العراق

بعد 33 عاما.. سويسرا تعيد فتح سفارتها في العراق
بعد 33 عاما.. سويسرا تعيد فتح سفارتها في العراق

أعادت سويسرا فتح سفارتها في العاصمة العراقية بغداد -اليوم الثلاثاء- بعد 33 سنة من إغلاقها عام 1991 بسبب حرب الخليج.

وقال المجلس الفدرالي السويسري -في بيان- إنه "يهدف من إعادة فتح السفارة إلى تعزيز العلاقات الثنائية مع الدولة ذات الكثافة السكانية العالية وتوطيد التعاون في مجالات الاقتصاد والأمن والهجرة".

وأشار المجلس إلى أن الوضع الأمني في العراق شهد تحسنا ملحوظا السنوات الأخيرة، ودخل مرحلة جديدة من التنمية الاقتصادية ويعزز دوره بوصفه وسيطا إقليميا.

وأوضح أن العراق يبذل جهودا مستمرة لتعزيز السلام والأمن في المنطقة، ويضم اليوم أكثر من 50 سفارة من دول مختلفة في بغداد، ومن بينها النمسا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا.

وتابع البيان أن السفارة الجديدة سوف تركز على تعزيز العلاقات بين سويسرا والعراق، وتعزيز التعاون في مجالات الاقتصاد والأمن والسلام، وتعزيز المصالح السويسرية.

وكان وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين أعلن في تصريحات صحفية، مايو الماضي، أن سويسرا ستعيد فتح سفارتها في بغداد في غضون أشهر، منهية بذلك عقودا من إغلاقها.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مفاجأة في قائمة الأهلي الإفريقية
التالى سعر الدقيق اليوم الأحد عند التاجر.. الفاخر رايح لفين