أخبار عاجلة
من الذين لا يزالون يستخدمون أجهزة البيجر؟ -
مسلسل انترفيو الحلقة 4 كاملة الآن -

خلال أسبوع التعلم الرقمي 2024.. «التعليم» تستعرض تحديات التعليم في مصر

خلال أسبوع التعلم الرقمي 2024.. «التعليم» تستعرض تحديات التعليم في مصر
خلال أسبوع التعلم الرقمي 2024.. «التعليم» تستعرض تحديات التعليم في مصر

استعرض محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الجلسة العامة لمؤتمر "أسبوع التعلم الرقمي 2024" في فرنسا، أبرز التحديات التي تواجه منظومة التعليم في مصر وكيفية دمج التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية، وأكد الوزير على أهمية تدريب المعلمين وتقديم الدعم اللازم لهم، لتمكينهم من استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي بفعالية.

وزير التربية والتعليم يستعرض تحديات التعليم في مصر خلال أسبوع التعلم الرقمي 2024

وقال وزير التربية والتعليم إن هناك أكثر من 25 مليون طالب في مصر، وتواجه العملية التعليمية عدة تحديات رئيسية تشمل كثافة الفصول، ونقص أعداد المعلمين، وهي مشكلات عالمية. وأضاف أن من بين التحديات أيضًا توفير سعة كافية للإنترنت لجميع الطلاب، مما يعتبر تحديًا كبيرًا.

اقرأ أيضا

وأوضح الوزير أن تعديل نمط التفكير والعمل لدى المعلمين ليتناسب مع استخدام الذكاء الاصطناعي ما زال يشكل تحديًا كبيرًا. لكنه أكد أن جميع المعلمين المصريين يمتلكون مواهب رائعة، وأن الوزارة تعمل على تدريبهم وتقديم الدعم لهم لتمكينهم من توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في التعليم.

على هامش المؤتمر، التقى الوزير محمد عبد اللطيف بكيرياكوس بيراكاكيس، وزير التعليم اليوناني، حيث أشاد بالعلاقات المتميزة بين مصر واليونان في مختلف المجالات. وناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال التعليم قبل الجامعي، مؤكّدين على أهمية تحسين التجارب التعليمية من خلال إدخال التكنولوجيا وتطوير المناهج الدراسية ووسائل التدريس.

من جانبه، أشاد الوزير اليوناني بجهود مصر في تطوير التعليم واستخدام التكنولوجيا، مشيرًا إلى أن التعليم يعد نقطة هامة لتبادل الخبرات بين البلدين. وتناول اللقاء بحث تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بما يتماشى مع المتغيرات التقنية والمهنية الحديثة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي في الجامعات 2025
التالى التفاصيل المالية لعقد الزمالك مع الجابونى آرون بوبيندزا