أخبار عاجلة
أعضاء مجلس إدارة بنك مصر بعد تشكيلة الجديد -
أسباب تدعم ارتفاع الجنيه المصري أمام الدولار -

التعليم تكشف عن قرارات مفاجأة تعيد الطلاب للمدارس مرة اخري بدون دروس خصوصية

التعليم تكشف عن قرارات مفاجأة تعيد الطلاب للمدارس مرة اخري بدون دروس خصوصية
التعليم تكشف عن قرارات مفاجأة تعيد الطلاب للمدارس مرة اخري بدون دروس خصوصية

التعليم تكشف عن قرارات مفاجأة صرحت الدكتورة هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن العام الدراسي الجديد 2024/2025 سيكون مميزاً عن الأعوام السابقة. ويأتي ذلك في أعقاب القرارات الأخيرة التي كشف عنها وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف.

التعليم تكشف عن قرارات مفاجأة

أوضحت الدكتورة هالة عبد السلام، خلال مداخلة مع برنامج “جروب الماميز” على قناة مدرستنا، أن القرارات الجديدة تهدف إلى إعادة الطلاب إلى المدارس بطريقة تضمن استفادتهم الكاملة من التعليم. وأكدت أن المدرسة ليست مجرد مكان للدراسة، بل هي بيئة لبناء الشخصية من خلال العلوم والأنشطة والتفاعل الاجتماعي بين الطلاب والمعلمين والإداريين.

قرارات وزارة التعليم
قرارات وزارة التعليم

وأضافت عبد السلام أن الطلاب انتقلوا إلى أماكن تفتقر إلى الحيادية والأمانة والمهنية، وهو ما تسعى الوزارة لمواجهته بعودة الطلاب إلى المدارس، التي تعتبر الكيان الأساسي لبناء الشخصية وتنمية المهارات وتعزيز العلاقات الإنسانية والاجتماعية.

كما كشفت عبد السلام عن الإجراءات التي يجب أن يتبعها أولياء الأمور في حال تعرض أبنائهم لظلم في تقييم أعمال السنة. وأكدت أن الهدف الأساسي للعملية التعليمية هو تعليم وتعلم الطلاب، مشددة على أهمية الالتزام بالحضور ومنح المعلم فرصة للقيام بدوره في تعليم القراءة والكتابة وتنمية الثقافة والخبرات.

التعليم تكشف عن قرارات مفاجأة
وزير التربية والتعليم يزف نبأ

وأشارت إلى أن المخاوف من تقييم أعمال السنة غير مبررة، حيث أن هناك معايير واضحة وأسس لتوزيع الدرجات تشمل كشكول الواجب وكشكول الحصة، والاختبارات الأسبوعية والشهرية، بالإضافة إلى التقييم والسلوك. وشددت على أنه لا يوجد ما يسمى بالاستقصاد في العملية التعليمية، وفي حال حدوث ذلك يمكن تصعيد الأمر إلى درجات أعلى من المدرسة والإدارة وصولاً إلى الوزارة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بشرى سارة لجماهير نادي الزمالك الإعلان عن مفاجأة بشان الصفقة الجديدة
التالى محمد صلاح يكشف عن موقفه من الأنضمام إلى معسكر منتخب مصر ويخطر اتحاد الكرة بالموعد