أخبار عاجلة
اليوم.. 3 مواجهات للمحترفين في أوروبا والخليج -
أسعار الذهب اليوم الجمعة 20-9-2024.. عيار 21 بكام -

الإجازات الرسمية المتبقية في العام 2024.. تعرف على موعدها

الإجازات الرسمية المتبقية في العام 2024.. تعرف على موعدها
الإجازات الرسمية المتبقية في العام 2024.. تعرف على موعدها

يكثر البحث عن الاجازات المتبقية في العام، من جميع الفئات المصرية، وذلك لأن الإجازات الرسمية فرصة مهمة للراحة وتجديد الطاقة، وهي فرصة للاحتفال بالأحداث التاريخية والثقافية والدينية. مع اقتراب نهاية العام 2024، من المهم معرفة الإجازات الرسمية المتبقية ويعرضها موقع الحادثة في السطور التالية.

الاجازات المتبقية في العام

إن الإجازات الرسمية هي فرصة لتجديد النشاط والاحتفال، وتعتبر جزءاً مهماً من الثقافة الوطنية والدينية في جميع أنحاء العالم، وهي مهمة لكل العاملين في كل الفئات والطلاب، وبالنسبة للاجازات الرسمية المتبقية في العام فهي قليلة، حيث لم يتبقى من الإجازات الرسمية ،إجازتان رسميتان  إحداهما دينية، وهي ذكرى المولد النبوي الشريف الذي يوافق يوم 12 من شهر ربيع الأول الهجري من كل عام ،و الأخرى إجازة وطنية، وهي إجازة عيد نصر أكتوبر، الذي يوافق يوم 6 أكتوبر من كل عام .

المولد النبوي الشريف

ذكرى مولد نبي الله محمد صل الله عليه وسلم يحتفل بيه المسلمون، يحل على الأمة الإسلامية والعربية في يوم 12 من شهر ربيع الأول في كل عام، ويكون إجازة رسمية من الدولة لكافة العاملين بقطاعاتها إجازة مدفوعة الأجر.

وكان المعهد القومي للبحوث الفلكية قد أعلن  أن موعد المولد النبوي الشريف 2024، من المقرر أن يأتي يوم الإثنين 16 سبتمبر 2024، الموافق 12 ربيع الأول 1446.

تم ترحيل إجازة المولد النبوي الشريف لعام 2024  ،إلى الخميس الموافق 19 سبتمبر من الحكومة، لتكون عبارة عن ثلاثة أيام متصلة، تبدأ بإجازة المولد النبوي، تليها عطلتان أسبوعيتان يومي الجمعة والسبت ، وفقًا للقرار الوزاري الصادر مسبقًا من مجلس الوزراء، بترحيل الإجازات الرسمية التي تأتي في  منتصف الأسبوع إلى الخميس من نفس الأسبوع.

ووفقا للقانون فإن إجازة المولد النبوي الشريف، هي عطلة رسمية مدفوعة الأجر لجميع موظفي القطاعين الحكومي والخاص، ويحق للموظف الذي يتطلب عمله الحضور خلال الإجازات الرسمية الحصول على ضعف الأجر.

اقرأ أيضا

ذكرى نصر أكتوبر المجيد

ذكرى نصر أكتوبر تعتبر من أهم الاجازات الرسمية التي يأخذها المصريين،عيد القوات المسلحة و المناسبة الوطنية المتبقية في العام الجاري التي تمنح فيها الدولة الإجازات الرسمية و المتبقية في عام 2024.

يقدر المصريون والقوات المسلحة هذا اليوم الذي يمثل يوم إنتصار وعزه لكل مصر، فهو اليوم الذي إنتصرت فيه إرادة المصريين على الكيان الصهيوني  عام 1973 في إنتصارات حرب أكتوبر المجيدة.

هذه الحرب التي استطاع فيها الجيش المصري عبور قناة السويس واجتياز خط بارليف الذي روج عنه الإسرائيليون أنه لا يمكن اجتيازه  إلا بقنبلة نووية، كانت المعجزة، على يد أبناء الجيش المصري العظيم الذي هزم الجيش الذي لايقهر كما إدعت أبواق إعلام الكيان الصهيوني آنذاك.

يوافق يوم ذكرى  نصر 6 أكتوبر هذا العام يوم الأحد، 6 أكتوبر 2024، وهي الذكرى الثانية والخمسين لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، ويكون اجازة رسمية، تمنح للعاملين في القطاعين ،الحكومي، والخاص، وكذللك طلاب المدارس، والجامعات،

أيضا يتم ترحيل الإجازة ،إلى يوم الخميس، 10 أكتوبر 2024، وفقًا للنظام المتبع  في ترحيل الإجازات التي تتصادف ،مع بداية، أو منتصف الأسبوع لتكون في نهاية الإسبوع، وفق قرار رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن لتكون الإجازة يوم الخميس الموافق 10\10\2024.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جامعة سوهاج تحتضن احتفالية الدفعة الثانية من ...
التالى غانتس منتقداً نتنياهو: إيران هي التهديد الوجودي لإسرائيل وليس محور فيلادلفيا