أخبار عاجلة

غانتس منتقداً نتنياهو: إيران هي التهديد الوجودي لإسرائيل وليس محور فيلادلفيا

غانتس منتقداً نتنياهو: إيران هي التهديد الوجودي لإسرائيل وليس محور فيلادلفيا
غانتس منتقداً نتنياهو: إيران هي التهديد الوجودي لإسرائيل وليس محور فيلادلفيا

قال القائد السابق للجيش الإسرائيلي بيني غانتس، أمس (الثلاثاء) إن إسرائيل لا تحتاج إلى الاحتفاظ بقوات في منطقة الحدود الجنوبية لقطاع غزة لأسباب أمنية، ويجب ألا تستخدم ذلك مسوغاً لمنع التوصل إلى اتفاق لاستعادة بقية الرهائن من قطاع غزة.

وقال غانتس الذي كان عضواً بحكومة الطوارئ بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو حتى استقالته في يونيو (حزيران)، إن إيران، وليس محور فيلادلفيا (صلاح الدين)، هي التهديد الوجودي الرئيسي لإسرائيل، وفقاً لما ذكرته وكالة «رويترز» للأنباء.

وفي مؤتمر صحافي رداً على تعليقات أدلى بها نتنياهو، الاثنين، والذي تمسك فيها بأن إسرائيل بحاجة إلى قوات في محور فيلادلفيا، قال غانتس إنه في حين أن الممر مهم لمنع حركة «حماس» وغيرها من المسلحين الفلسطينيين من تهريب الأسلحة إلى غزة، فإن الجنود سيكونون «هدفاً سهلاً» ولن يمنعوا نشاط الأنفاق.

كما رفض تأكيد نتنياهو أنه إذا انسحبت إسرائيل من محور فيلادلفيا فإن الضغوط الدولية ستجعل العودة أمراً صعباً.

وقال غانتس: «سيكون بوسعنا العودة إلى فيلادلفيا إذا تطلب الأمر ذلك، وحين يقتضيه»، داعياً أيضاً إلى إجراء انتخابات جديدة.

وأضاف: «إذا لم يفهم نتنياهو أن كل شيء قد تغير بعد السابع من أكتوبر (تشرين الأول)... وإذا لم تكن لديه قوة تمكنه من مقاومة الضغوط الدولية للعودة إلى فيلادلفيا، فليضع المفاتيح ويرجع إلى منزله».

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "الصحة" تغلق مستشفي بالجيزة.. هذا ما حدث
التالى مودريتش يحقق رقم قياسي لم يحققه سوى رونالدو