أخبار عاجلة
البنك المركزي: استقرار العائد على متوسط حقوق ... -

مفاجأة تخص الدعم النقدي وموعد تطبيقه 800 جنيه لكل أسرة شهرياً

مفاجأة تخص الدعم النقدي وموعد تطبيقه 800 جنيه لكل أسرة شهرياً
مفاجأة تخص الدعم النقدي وموعد تطبيقه 800 جنيه لكل أسرة شهرياً

مفاجأة تخص الدعم النقدي وموعد تطبيقه 800 جنيه لكل أسرة شهرياً.. تحدث الدكتور مصطفى مدبولي عن الانتقال من الدعم العيني إلى الدعم النقدي لضمان حصول المواطن على حقوقه. وأوضح أن فكرة تحويل الدعم العيني إلى نقدي ليست جديدة على دول العالم، حيث تسعى الحكومة لعرض جميع الأفكار المتعلقة بهذا الموضوع على مجلس النواب ومجلس الحوار الوطني بهدف الوصول إلى أفضل قرار يخدم مصلحة المواطن.

" frameborder="0">

دعم الخبز

وفي سياق متصل، أكد الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود في برنامج “صالة التحرير” الذي يُبث على قناة صدى البلد، أن موازنة العام الحالي تشمل دعم الخبز بمبلغ يقارب 98 مليار جنيه.

مفاجأة تخص الدعم النقدي
مفاجأة- تخص -الدعم -النقدي

800 جنيه لكل أسرة تحول من دعم عيني إلى الدعم النقدي

فيما يتعلق بالتحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدى، أشار الدكتور فخري الفقي إلى أن هذا الموضوع يتم مناقشته حالياً في الحوار الوطني. وأوضح أن الأسرة المكونة من أربعة أفراد ستتلقى 800 جنيه شهرياً في حال الانتقال إلى الدعم النقدي، أي ما يعادل 200 جنيه لكل فرد. كما سيتم بحث تأثير هذا التحول على معدل التضخم.

مفاجأة تخص الدعم النقدي
مفاجأة- تخص- الدعم -النقدي

رئيس مجلس الوزراء، عن موضوع الدعم النقدي

وفي وقت سابق، تحدث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن موضوع الدعم النقدي، حيث قال: “لقد أحلت هذا الموضوع إلى مجلس أمناء الحوار الوطني، الذي عقد بالفعل عدة جلسات لمناقشته. الأمر لا يقتصر على الفكرة فقط، بل الأهم هو تفاصيل التنفيذ لتجنب أي مشكلات قد تؤثر سلباً على الفكرة الأساسية”.

مفاجأة تخص الدعم النقدي
مفاجأة -تخص- الدعم -النقدي

وفي مؤتمر صحفي يوم الخميس، أضاف رئيس مجلس الوزراء: “نأمل أن نبدأ في تطبيق مراحل أولى من الدعم النقدي خلال العام المالي المقبل، إذا تم التوصل إلى توافق بشأنه”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فلسطين تحذر من مخطط إسرائيلي يستهدف شمال قطاع غزة
التالى أسعار الذهب تسجل أعلى مستوى في أسبوع