أخبار عاجلة
أسعار الذهب اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 -

أسعار الذهب اليوم الاثنين 2-9-2024 في مصر

أسعار الذهب اليوم الاثنين 2-9-2024 في مصر
أسعار الذهب اليوم الاثنين 2-9-2024 في مصر

ننشر أسعار الذهب اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2024 في مصر وفقا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق المعدن الأصفر على المستويين المحلي والعالمي.

وجاء آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3937 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 3609 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3445 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2952 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2296 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 12 نحو 1968 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 9 نحو 1476 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 27560 جنيها.

وتراجعت أسعار الذهب إلى أدنى مستوياتها في ستة أيام عند أقل من 2500 دولار في وقت مبكر من اليوم الاثنين، لتمتد بذلك إلى اتجاه هبوطي في الأسبوع السابق بعد الرفض المستمر بالقرب من 2530 دولار يوم الخميس.

ويتطلع سعر الذهب إلى البيانات الأمريكية من الدرجة الأولى للحصول على دفعة جديدة ويحتفظ بائعو الذهب بالسيطرة، بفضل التعافي المستدام للدولار الأمريكي مقابل منافسيه بعد مؤشر أسعار الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي الأمريكي يوم الجمعة، والذي صب الماء البارد على توقعات السوق بخفض أسعار الفائدة بشكل أكبر من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي هذا الشهر.

وأظهرت البيانات يوم الجمعة أن مؤشر أسعار الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي الأمريكي، وهو مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي، ارتفع بنسبة 2.6٪ على أساس سنوي و0.2٪ على أساس شهري في أغسطس بما يتماشى تقريبًا مع التوقعات.

في أعقاب دورة تخفيف أقل عدوانية محتملة يطلقها بنك الاحتياطي الفيدرالي، اكتسب تعافي الدولار الأمريكي قوة جنبًا إلى جنب مع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، مما أدى إلى انخفاض سعر الذهب غير الحامل للفائدة بنسبة 1٪ يوم الجمعة.

وتقدر الأسواق حاليًا احتمالات خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس من قِبَل بنك الاحتياطي الفيدرالي في اجتماعه السياسي يومي 17 و18 سبتمبر بنسبة 67% واحتمالات خفضها بمقدار 50 نقطة أساس بنسبة 33%، وفقًا لأداة FedWatch التابعة لمجموعة CME، مما يبقي الضغوط الهبوطية قائمة حول سعر الذهب، حيث يمدد الدولار الأمريكي الخسائر السابقة.

وعلاوة على ذلك، إنه يوم عطلة عيد العمال في الولايات المتحدة، وبالتالي، فإن السيولة الضئيلة قد تبالغ في الزخم الهبوطي في سعر الذهب، كما يعيد المتداولون تموضعهم قبل صدور البيانات الاقتصادية الأمريكية ذات التأثير العالي والمقرر صدورها في وقت لاحق من هذا الأسبوع، بما في ذلك مؤشر مديري المشتريات التصنيعي ISM، وتغير التوظيف ADP، وقوائم الرواتب غير الزراعية.

وعلى الرغم من أن المؤشرات الفنية تستمر في تفضيل الاتجاه الصعودي، إلا أن تمديد الاتجاه الهبوطي التصحيحي في سعر الذهب قد يكون وشيكًا ويشير مؤشر القوة النسبية (RSI) لمدة 14 يومًا إلى انخفاض حاد، متجهًا إلى تحدي مستوى 50، مما يبرر الضعف المستمر في سعر الذهب.

يستهدف بائعو الذهب الدعم الفوري لمتوسط ​​الحركة البسيط (SMA) لمدة 21 يومًا عند 2475 دولارًا، والذي سيتم تحدي مقاومة المثلث المتماثل التي تحولت إلى دعم عند 2463 دولارًا تحته.

يعد الدفاع عن الأخير أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على اتجاه أغسطس الصعودي لمشتري الذهب. يمكن أن يؤدي الفشل في الصمود فوق هذا المستوى إلى بدء اتجاه هبوطي جديد نحو منطقة 2420 دولارًا، حيث يندمج خط دعم المثلث ومتوسط ​​الحركة البسيط لمدة 50 يومًا.

من ناحية أخرى، إذا استقر مشتري الذهب يوم الاثنين فوق متوسط ​​الحركة البسيط لمدة 21 يومًا عند 2475 دولارًا، فقد نرى انتعاشًا نحو مستوى 2500 دولار وقد يؤدي القبول فوق الأخير إلى اختبار المستوى القياسي السابق بالقرب من 2530 دولارًا مرة أخرى.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أناشيد وابتهالات دينية وعرض الليلة الكبيرة يقدمها مواهب الأوبرا احتفالا بالمولد النبوي
التالى رئيس الوزراء: صناعة الدواء إحدى الصناعات ذات الأولوية بالنسبة للحكومة