أخبار عاجلة
مصرع شاب دهسته سيارة مسرعة أمام مرور حلوان -

انذار من الأرصاد الجوية عن حالة طقس الساعات المقبلة العاصفة تقترب

انذار من الأرصاد الجوية عن حالة طقس الساعات المقبلة العاصفة تقترب
انذار من الأرصاد الجوية عن حالة طقس الساعات المقبلة العاصفة تقترب

انذار من الأرصاد الجوية عن حالة طقس الساعات المقبلة العاصفة تقترب..مع نهاية شهر يونيو وبداية شهر يوليو وانتهاء فصل الصيف الذي شهد موجة حارة شديدة، يهتم الكثير من الناس بآخر توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

" frameborder="0">

الأرصاد الجوية توقعات الطقس ليوم الإثنين على مصر

وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، من المتوقع أن يسود اليوم الإثنين طقس حار ورطب في معظم مناطق البلاد خلال النهار، مع استمرار الطقس الحار والرطب ليلاً. كما يُتوقع أن تشهد المناطق الجنوبية طقسًا شديد الحرارة، مع استمرار حركة الرياح في بعض المناطق واحتمالية هطول الأمطار في مناطق أخرى.

بيان الأرصاد الجوية
بيان- الأرصاد- الجوية

الأرصاد الجوية استمرار مستويات الرطوبة المرتفعة

وفقاً لمكتب الأرصاد الجويه، تهب رياح معتدلة نشطة أحياناً تهب بشكل متقطع على معظم المنطقة، مع استمرار احتمالية هطول أمطار خفيفة على الساحل الشمالي وشمال مستوى سطح البحر.

توقعات الأرصاد الجوية
توقعات -الأرصاد- الجوية

الأرصاد الجوية رياح نشطة وأمطار

وتتوقع مصلحة الأرصاد الجويه أن تبدأ درجات الحرارة اعتباراً من يوم الأربعاء القادم بالانخفاض التدريجي في حدود 2-3 درجات مئوية، مع هطول أمطار خفيفة متفرقة على السواحل الشمالية الغربية والشمالية والشمالية الشرقية ورياح نشطة على معظم أنحاء الجمهورية.

ورجحت الدكتورة منار غانم من المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجويه في بث تلفزيوني أن الكتلة الهوائية الأوروبية القادمة من جنوب غرب أوروبا والتي تمر فوق البحر المتوسط سيكون لها تأثير إيجابي وأن الطقس سيتحسن تدريجياً خلال الأسبوع.

توقعات الأرصاد الجوية
توقعات- الأرصاد- الجوية

الأرصاد الجوية منخفض في طبقات الجو العليا

أوضحت الدكتورة منار غانم من المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجويه أن هذه الكتل الهوائية تساعد على انخفاض درجات الحرارة، كما أن امتداد المنخفض الجوي العلوي يساعد على اعتدال الجو بشكل عام.

كما تتأثر البلاد أيضًا بأنظمة الضغط المنخفض الجوي العلوي، حيث تحجب السحب المنخفضة والمتوسطة المستوى بعضًا من أشعة الشمس، مما يخفف من حدة الحرارة ويزيد من الرطوبة النسبية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعرف على ترتيب الدوري الإماراتي.. النصر متصدرًا
التالى مفاجأة سارة من شركة أبل في هاتف آيفون 16.. ما هى؟