أخبار عاجلة
أعضاء مجلس إدارة بنك مصر بعد تشكيلة الجديد -
أسباب تدعم ارتفاع الجنيه المصري أمام الدولار -

هل سيتحرك سعر صرف الدولار الفترة القادمة رئيس الحكومة يجيب

هل سيتحرك سعر صرف الدولار الفترة القادمة رئيس الحكومة يجيب
هل سيتحرك سعر صرف الدولار الفترة القادمة رئيس الحكومة يجيب

أوضح رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن الحكومة لن تتدخل في تحديد سعر صرف الدولار مستقبلاً. بدلاً من ذلك، ستستند الحكومة إلى نظام العرض والطلب في السوق لتحديد السعر.

هل سيتحرك سعر صرف الدولار الفترة القادمة

أوضح الدكتور مصطفى مدبولي خلال مؤتمر صحفي في مدينة العلمين الجديدة أن الوضع الاقتصادي الحالي يعتبر مستقرًا نسبيًا، وأن الحكومة تراقب بعناية الوضع الاقتصادي العالمي والضغوط التي قد تؤثر على سعر الصرف. وأكد أن أي تغييرات في سعر الصرف ستكون ناتجة عن تغيرات السوق بدلاً من قرارات حكومية مباشرة.

سعر صرف الدولار
سعر صرف الدولار

الحكومة تلتزم باستراتيجيتها الاقتصادية

وأشار مدبولي إلى أن الحكومة تلتزم باستراتيجيتها الاقتصادية من خلال تأمين احتياطيات استراتيجية والتعاقد على السلع الأساسية لضمان استقرار السوق. وأكد أن أي تعديلات على سعر الصرف ستكون مدروسة بعناية لتقليل تأثيرها على الاقتصاد الوطني.

كما أشار إلى إشادة صندوق النقد الدولي بالاقتصاد المصري وإدارة الحكومة للسياسة النقدية، لافتًا إلى أن الحكومة تستعد لكافة السيناريوهات لضمان استقرار السوق وتجنب أي صدمات اقتصادية قد تؤثر على سعر الصرف.

الحكومة
الحكومة

ما توقعات السوق؟

تتأثر توقعات السوق بعدة عوامل رئيسية، التي يمكن أن تشمل:

التغيرات الاقتصادية العالمية: تؤثر الأزمات الاقتصادية العالمية، مثل التضخم، الركود، والتغيرات في أسعار الطاقة والسلع الأساسية، على الأسواق المالية وأسعار الصرف.

السياسات النقدية: التغيرات في السياسات النقدية التي تعتمدها البنوك المركزية، مثل رفع أو خفض أسعار الفائدة، تؤثر على حركة الأسواق المالية وأسعار العملات.

الأحداث الجيوسياسية: الصراعات السياسية والاقتصادية الدولية، مثل الحروب التجارية والاضطرابات السياسية، يمكن أن تؤدي إلى تقلبات في الأسواق.

تشكيل عصابي لتزييف العملات
سعر صرف الدولار والعملات

البيانات الاقتصادية المحلية: التقارير المتعلقة بالنمو الاقتصادي، معدلات البطالة، والتضخم في الدول المختلفة تؤثر على توقعات السوق.

التطورات المالية: التغيرات في الأسواق المالية العالمية، مثل تحركات البورصات وتقييمات الأسهم، تؤثر على توقعات المستثمرين وأداء الأسواق.

توقعات المستثمرين: تفاؤل أو تشاؤم المستثمرين بشأن الأوضاع الاقتصادية والسياسية يمكن أن يؤثر على الأسواق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كندا تقلل أعداد الوافدين المؤقتين وزيادة معدلات رفض التأشيرات
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية