أخبار عاجلة
مصرع شاب دهسته سيارة مسرعة أمام مرور حلوان -

تفاصيل حجب منصة إكس في هذة الدولة بأمر قضائي وغضب إيلون ماسك من القرار

تفاصيل حجب منصة إكس في هذة الدولة بأمر قضائي وغضب إيلون ماسك من القرار
تفاصيل حجب منصة إكس في هذة الدولة بأمر قضائي وغضب إيلون ماسك من القرار

حجب منصة إكس حيث حجبت البرازيل، اليوم السبت منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي، بعد انقضاء المهلة التي منحتها المحكمة العليا البرازيلية. وكان القرار يقضي بوقف المنصة بسبب ارتكابها مخالفات قضائية تتعلق بعدم الامتثال لأوامر قانونية تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الحكومة البرازيلية لضمان الالتزام بالقوانين واللوائح المحلية المتعلقة بالإعلام الرقمي.

تفاصيل حجب منصة إكس في هذة الدولة بأمر قضائي

حجبت البرازيل، اليوم السبت، منصة «إكس» للتواصل الاجتماعي، بعد انتهاء المهلة التي منحتها المحكمة العليا البرازيلية. وأكد موقع «راديو كندا» الدولي أن الوصول إلى المنصة أصبح غير ممكن لبعض المستخدمين، بينما من المتوقع أن يشمل الحجب جميع مزودي خدمات الاتصال بالإنترنت مع تقدم ساعات اليوم.

حجب منصة إكس
حجب منصة إكس

غضب إيلون ماسك من قرار الحجب

أثار قرار الحجب غضب إيلون ماسك، مالك الشبكة الملياردير الأمريكي، الذي عبر عبر تغريدة عن استيائه قائلاً: «إن حرية التعبير هي أساس الديمقراطية، وفي البرازيل يقوم قاضٍ زائف غير منتخب بتدميرها لدوافع سياسية» وأضاف ماسك أن «إكس» هو المصدر الإخباري الأكثر استخدامًا في البرازيل، مشيرًا إلى أن القاضي، الذي وصفه بـ«فولدمورت»، يسعى إلى سحق حق الشعب في حرية التعبير.

إيلون ماسك يثير الجدل
إيلون ماسك يثير الجدل

حجب منصة «إكس» في غضون 24 ساعة في البرازيل

بحسب وسائل الإعلام البرازيلية، أمر القاضي ألكسندر دي مورايس بحجب منصة «إكس» في غضون 24 ساعة، وهو ما أثار غضب ماسك. وكان القاضي قد منح المنصة مهلة لتعيين ممثل قانوني في البرازيل، وإلا ستتعرض للحجب. بعد رفض «إكس» الامتثال للإنذار، تقرر الإيقاف الفوري والكامل للمنصة وتفيد التقارير أن «إكس» لديها حوالي 22 مليون مستخدم في البرازيل.

عطل يضرب إنستجرام وإكس
عطل يضرب إنستجرام وإكس

حجب حسابات ستارلينك

في سياق متصل، كان القاضي مورايس قد حجب مؤخرًا حسابات ستارلينك، المزود التابع لماسك، لاسترداد قيمة غرامة لم تدفعها «إكس». وواصل ماسك هجماته ضد مورايس، واصفًا إياه بالديكتاتور. من جانبه، رد الرئيس البرازيلي اليساري لولا دا سيلفا على هجمات ماسك، قائلًا: «مجرد أن الرجل (إيلون ماسك) لديه الكثير من المال، لا يعني أنه يستطيع عدم احترامك.. مَن يعتقد نفسه؟».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الدولار يخسر أمام الجنيه في البنك المركزي المصري بنهاية تعاملات اليوم
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية