أخبار عاجلة
مصرع شاب دهسته سيارة مسرعة أمام مرور حلوان -

وسط ارتفاع الأمواج ظهور زبد البحر في يومه الأول على شواطئ رأس البر

وسط ارتفاع الأمواج ظهور زبد البحر في يومه الأول على شواطئ رأس البر
وسط ارتفاع الأمواج ظهور زبد البحر في يومه الأول على شواطئ رأس البر

شهدت شواطئ مدينة رأس البر اليوم الأحد ظاهرة ظهور زبد البحر التي بدأت بالظهور على بعض الشواطئ في المدينة. ظاهرة زبد البحر عادةً ما تكون ناتجة عن تفاعل الأمواج مع المواد العضوية الموجودة في المياه، مما يؤدي إلى تكوين رغوة بيضاء على سطح البحر.

وسط ارتفاع الأمواج ظهور زبد البحر

وعلى الرغم من أن هذه الظاهرة قد تكون ملفتة للنظر، إلا أنها ليست عادةً خطيرة ولا تؤثر بشكل كبير على جودة المياه أو سلامة السباحة. مع ذلك، من المهم متابعة الوضع لضمان عدم وجود مشاكل بيئية أخرى قد تؤثر على الشواطئ والسياحة في المدينة.

توافد رواد الشواطئ إلى مدينة رأس البر اليوم لتوثيق اللحظات الأولى لظهور ظاهرة «زبد البحر»، حيث حرص البعض على التقاط الصور التذكارية بجانب الرغوة البيضاء التي شكلتها الأمواج. في الوقت نفسه، قامت محافظة دمياط بنشر تحذيرات عبر صفحاتها الرسمية بشأن ارتفاع الأمواج في شواطئ المدينة.

ظهور زبد البحر
ظهور زبد البحر

شواطئ رأس البر أصبحت حديث الساعة

تُعد ظاهرة ارتفاع الأمواج في شواطئ رأس البر من أبرز المواضيع المتداولة عبر صفحات السوشيال ميديا منذ يوم الجمعة الماضي، ولكن الآن مع ظهور «زبد البحر»، أصبحت حديث الساعة. رغم التحذيرات، توافد الأهالي على الشواطئ بشكل طبيعي، مستغلين عطلة نهاية الصيف لتسجيل لحظاتهم مع ظاهرة «زبد البحر»، التي يعتبرها البعض غير خطيرة.

ظهور زبد البحر
ظهور زبد البحر

ومن جانبه، شدد رجال الإنقاذ في رأس البر على أهمية عدم اصطحاب عوامات الكاوتشوك والالتزام بمواعيد النزول إلى الشاطئ، التي تبدأ من أول ضوء حتى آخر ضوء، وذلك حفاظًا على السلامة العامة، خاصة في ظل ظهور ظاهرة «زبد البحر».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الدولار يخسر أمام الجنيه في البنك المركزي المصري بنهاية تعاملات اليوم
التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية