أخبار عاجلة
البنك المركزي: استقرار العائد على متوسط حقوق ... -

حقيقة أزمة نقص السكر بالأسواق الحكومة تحسم الجدل

حقيقة أزمة نقص السكر بالأسواق الحكومة تحسم الجدل
حقيقة أزمة نقص السكر بالأسواق الحكومة تحسم الجدل

حقيقةأزمة نقص السكر بالأسواق الحكومة تحسم الجدل .. أوضح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، حقيقة ما تم تداوله بعد تصريحات رئيس الوزراء اليوم الخميس، بشأن ما ذكره وزير الصحة خلال اجتماع الحكومة حول أن المواطن المصري يعد من أعلى المواطنين في استهلاك السكر على مستوى العالم.

حقيقة أزمة نقص السكر
حقيقة أزمة نقص السكر

الحكومة توضح حقيقة أزمة نقص السكر

وأكدت الحكومة أنه لا توجد أزمة في توافر السكر.

قال المتحدث باسم الحكومة في تصريحات تليفزيونية: “لدينا مخزون كافٍ من السكر ولا توجد أزمة في هذا الصدد”. وأوضح أن ما ذكره الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء، حول كون مصر من أكثر الدول استهلاكًا للسكر، جاء في سياق الحرص على الصحة العامة وتوعية المواطنين بمخاطر الاستهلاك المفرط للسكر.

حقيقة أزمة نقص السكر
حقيقة أزمة نقص السكر

التدابير اللازمة لتوفير السكر

وفي هذا السياق، أكد رئيس الوزراء أن الحكومة تتخذ جميع التدابير اللازمة لتوفير الكميات المطلوبة من السكر للاستهلاك المحلي.

كشف الدكتور مصطفى عبدالجواد، رئيس مجلس المحاصيل السكرية، عن إمكانية تحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر بعد قرار الحكومة بتحديد سعر استرشادي قدره 2500 جنيه لطن قصب السكر، مع إمكانية الزيادة وفقًا للأسعار عند توريد المحصول، بينما حُدد سعر 2400 جنيه لطن بنجر السكر.

حقيقة أزمة نقص السكر
حقيقة أزمة نقص السكر

القرارات الحكومية الأخيرة

وأوضح عبدالجواد في تصريحاته أن القرارات الحكومية الأخيرة بشأن محصولي قصب السكر والبنجر ستساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر في الموسم المقبل. وأشار إلى أن الأسعار الاسترشادية الجديدة تعتبر مربحة، مما سيشجع المزارعين على العودة لزراعة المحاصيل السكرية، التي شهدت تراجعًا كبيرًا خلال السنوات الخمس الماضية.

كما أضاف أن محصول قصب السكر في الموسم الحالي شهد زيادة قدرها 350 ألف طن مقارنة بالعام الماضي، مؤكدًا أن قرارات الأسعار الاسترشادية جاءت في وقت مناسب وستعيد المحاصيل السكرية إلى وضعها الطبيعي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ننشر أسعار الأسماك فى سوق العبور اليوم السبت
التالى رئيس الوزراء يصل إلى مطار القاهرة الدولى بعد مشاركته بمنتدى التعاون الصيني-الأفريقي