أخبار عاجلة
أعضاء مجلس إدارة بنك مصر بعد تشكيلة الجديد -
أسباب تدعم ارتفاع الجنيه المصري أمام الدولار -

مفاجاة بسبب حريق مطرانية بني سويف يعلنها مصدر أمنى

مفاجاة بسبب حريق مطرانية بني سويف يعلنها مصدر أمنى
مفاجاة بسبب حريق مطرانية بني سويف يعلنها مصدر أمنى

مفاجاة بسبب حريق مطرانية بنى سويف يعلنها مصدر أمنى.. كشف مصدر أمني عن سبب الحريق الذي اندلع في مطرانية الأقباط الأرثوذكس بمدينة بني سويف أمس.

حريق مطرانية بني سويف
حريق مطرانية بني سويف

اسباب حريق مطرانية بني سويف

وأوضح المصدر أنه بعد الفحص، تبين أن الحريق نشب نتيجة خلل في التوصيلات الكهربائية الخاصة بماكينة تصوير المستندات الموجودة في غرفة الحارس بالطابق الأرضي من مبنى الخدمات التابع للمطرانية، والذي يحتوي على مواد وأوراق وملابس. وقد امتد الحريق إلى باقي محتويات الغرفة ومن ثم إلى السرادق المجاور لها في فناء الكنيسة.

حريق مطرانية بني سويف
حريق مطرانية بني سويف

السيطرة على حريق مطرانية بني سويف

وأكد المصدر أن قوات الحماية المدنية تمكنت من السيطرة على الحريق دون تسجيل أي إصابات.

تمكنت قوات الحماية المدنية، بالتعاون مع الأهالي، من السيطرة على حريق كبير اندلع في الطابق الأرضي لمبنى خدمات تابع لمطرانية الأقباط الأرثوذكس في مدينة بني سويف، دون تسجيل أي إصابات.

تلقت الأجهزة الأمنية ببني سويف، من غرفة عمليات مديرية الحماية المدنية، بلاغاً يفيد بنشوب حريق بكنيسة المطرانية. وعلى الفور توجهت فرق الدفاع المدني إلى مكان الحريق بمطرانية بني سويف.

أرسلت قوات الحماية المدنية سيارات إطفاء للسيطرة على النيران ومنع انتشارها إلى المباني المجاورة، كما تم تنفيذ عمليات تبريد لتفادي تجدد الحريق في الكنيسة الواقعة في منطقة حيوية.

كما قام الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، مع عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية، بزيارة موقع الحريق لمتابعة جهود السيطرة عليه.

حريق مطرانية بني سويف
حريق مطرانية بني سويف

التحقيقات الأولية عن سبب حريق مطرانية بني سويف

و فى سياق متصل أظهرت التحقيقات الأولية أن سبب حريق مطرانية بني سويف يعود إلى ماس كهربائي داخل المطرانية، مما أدى إلى اشتعال النيران في المقاعد الخشبية.

تم تحرير المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق تحت إشراف المستشار محمد المتناوي، المحامي العام الأول لنيابة بني سويف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق برلمانية أوكرانية: رحيل روسيا عن زابوريجيا يحمي العالم من أي كوارث نووية
التالى وزير الرياضة يبحث استعدادات استضافة بطولتي العالم للكراسي المتحركة وكأس الأندية