أخبار عاجلة

موعد بدء التوقيت الشتوي استعد لتغيير ساعتك مع قرب انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي

موعد بدء التوقيت الشتوي استعد لتغيير ساعتك مع قرب انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي
موعد بدء التوقيت الشتوي استعد لتغيير ساعتك مع قرب انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي

موعد بدء التوقيت الشتوي استعد لتغيير ساعتك مع قرب انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي.. يستعد المصريون لتعديل روتينهم اليومي مع بدء تطبيق التوقيت الشتوى، حيث يتضمن هذا التغيير السنوي تأخير الساعة ساعة واحدة إلى الوراء، مما يؤثر على مواعيد العمل والدراسة والأنشطة اليومية بشكل عام.

التوقيت الشتوي استعد لتغيير ساعتك

شهدت عمليات البحث من قبل المواطنين عبر موقع جوجل زيادة ملحوظة حول موعد بدء التوقيت الشتوي، مع اقتراب انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي.

موعد بدء التوقيت الشتوي
موعد- بدء- التوقيت -الشتوي

موعد بدء التوقيت الشتوي، وفقًا لقرار مجلس الوزراء

من المقرر أن يبدأ العمل بالتوقيت الشتوى اعتبارًا من آخر خميس في أكتوبر (31 أكتوبر)، حيث سيتم تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة. وقد أعلن مجلس الوزراء في بيان سابق أن العودة إلى التوقيت الصيفي ستكون في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وقد تم تنفيذ هذا القرار بعد فترة من التوقف.

سيستمر العمل بالتوقيت الشتوي لمدة 6 أشهر قبل العودة إلى التوقيت الصيفي في أبريل المقبل، ما لم يُصدر قرار رسمي بخلاف ذلك.

التوقيت الشتوي العد التنازلي
التوقيت- الشتوي -العد- التنازلي

العمل بالتوقيت الشتوي

للتوقيت الشتوي تأثيرات محتملة على مواعيد العمل الرسمية، بالإضافة إلى مواعيد انطلاق ووصول رحلات القطارات والطيران، وغيرها من جوانب الحياة اليومية. يرى بعض الأشخاص أن تغيير التوقيت كل ستة أشهر بين التوقيت الشتوي والصيفي قد يسبب ارتباكًا في الساعة البيولوجية لدى الأفراد..

ويرى بعض المتخصصين في الصحة النفسية أن “تغيير الساعة نتيجة للتوقيت الشتوي أو الصيفي قد يسبب ارتباكًا للمواطنين، خاصة في بداية تطبيقه”. وأكدوا أن الساعة البيولوجية للإنسان لا تتأثر بتقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة، وأن التأثير الفعلي يحدث فقط عند تغيير التوقيت بمقدار أربع ساعات.

موعد التوقيت الشتوي
موعد -التوقيت- الشتوي

**فوائد العمل بالتوقيت الصيفي**

من خلال تصريحات سابقة، أفاد مجلس الوزراء بأن استئناف العمل بالتوقيت الصيفي في عام 2024 يحمل العديد من الفوائد التي تعود بالنفع على الدولة من خلال تحسين استهلاك الطاقة، خاصة في ظل الظروف والمتغيرات الاقتصادية الاستثنائية التي يشهدها العالم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نفاد إصدارات سلسلة «ديوان الشعر المصري» بهيئة الكتاب
التالى الذهب يستقر في نهاية تعاملات اليوم