أخبار عاجلة

ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا مع تفوق مخاطر العرض على الطلب المخيب للآمال

ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا مع تفوق مخاطر العرض على الطلب المخيب للآمال
ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا مع تفوق مخاطر العرض على الطلب المخيب للآمال

ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي الأوروبية، في إشارة إلى أن توازن السوق لا يزال هشًا حتى مع ضعف الطلب على الوقود بشكل مستمر.

وصعدت العقود الآجلة القياسية بنحو 3% يوم الجمعة بعد هبوطها في اليوم السابق وتضع هذه الخطوة العقود على المسار الصحيح لتحقيق مكسب أسبوعي صغير.

يشير التذبذب في الأسعار هذا الأسبوع إلى أن السوق لا تزال حساسة لانقطاعات الإمدادات بعد أن أصبحت أوروبا أكثر اعتمادًا على الأسواق العالمية منذ أزمة الطاقة، وبينما بدأ التجار شهر يوليو في الاسترخاء بشأن مخاطر الإمدادات، فقد تحولت المشاعر مؤخرًا وسط انقطاعات غير مخطط لها، وطقس أكثر دفئًا ومنافسة أقوى مع أجزاء أخرى من العالم على الشحنات.

أحدث عامل صعودي يؤثر على السوق هو انقطاع في مصنع لتصدير الغاز الطبيعي المسال في أستراليا وتقوم شركة Ichthys LNG بإصلاح أحد قطاريها بعد مشكلة غير مخطط لها. ويهدد ذلك بتقليص الإمدادات العالمية حتى مع انتعاش التدفقات الأقرب إلى الوطن من أكبر مورد النرويج، في حين يستأنف مصنع رئيسي للغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة الصادرات بعد إعصار بيريل.

وقال محللون في شركة إنيرجي أسبكتس المحدودة في مذكرة هذا الأسبوع إنهم يتوقعون "موسم أعاصير نشط وتمديدات انقطاع التيار في النرويج" لدعم أسعار الغاز في أوروبا حتى يبدأ موسم التدفئة رسميًا في أكتوبر.

وفي الوقت نفسه، يستمر الطلب على الغاز في خيبة الأمل، حيث لاحظت شركة إيني الإيطالية انخفاضًا بنسبة 16٪ في الاستهلاك خلال الربع الثاني مقارنة بالعام السابق، وقالت إن الانخفاض مرتبط جزئيًا بالقطاع الصناعي في البلاد.

ارتفعت العقود الآجلة الهولندية للشهر الأول، وهي معيار الغاز الأوروبي، بنسبة 2.7٪ إلى 32.65 يورو لكل ميجاواط.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بتكلفة 20 مليون جنيه.. افتتاح أعمال مشروع إنشاء السوق الحضاري لمدينة القناطر الخيرية