أخبار عاجلة

أمطار أسوان واضطراب البحر المتوسط في حالة الطقس اليوم الجمعة 26-7-2024 في مصر

أمطار أسوان واضطراب البحر المتوسط في حالة الطقس اليوم الجمعة 26-7-2024 في مصر
أمطار أسوان واضطراب البحر المتوسط في حالة الطقس اليوم الجمعة 26-7-2024 في مصر

حذرت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها عن حالة الطقس اليوم الجمعة 26 يوليو المصيفين من النزول إلى الشواطئ، وناشدتهم توخي الحذر نتيجة اضطراب حالة البحر المتوسط اليوم وحتى الأحد القادم، والذي يبلغ ارتفاع الموج فيه من 2 إلى 3.5 متر، مع نشاط رياح شمالية غربية بلغت سرعتها من 40 إلى 60 كيلومترا.

تفاصيل حالة الطقس اليوم في مصر

تتوقع الأرصاد الجوية انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة اليوم بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات، ليسود اليوم طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

222.png
أمطار على أسوان أبو سمبل وتوشكي وحلايب وشلاتين

كما تشهد حالة الطقس اليوم استمرار سقوط أمطار خفيفة إلى رعدية على مناطق من أبو سمبل وأسوان وحلايب وشلاتين، مع نشاط رياح على معظم الأنحاء، وترتفع نسبة الرطوبة على أغلب مناطق الجمهورية؛ مما يزيد من الإحساس بسخونة الجو.

الأحوال الجوية في حالة الطقس اليوم

القاهرة الكبرى والوجه البحري: تنتشر الشبورة المائية الصباحية الخفيفة، وتكون الرياح نشطة أحيانا، وتبلغ سرعتها 34 كم / ساعة، وتسود أجواء مشمسة، وتبلغ الرطوبة النسبية العظمى 80 %، والصغرى 35 %.

السواحل الشمالية الغربية: تنتشر الشبورة المائية الصباحية الخفيفة، وتكون الرياح نشطة أحيانا، وتبلغ سرعتها 32 كم / ساعة، وتسود أجواء غائمة جزئيا، وتبلغ الرطوبة النسبية العظمى 90 %، والصغرى 50 %. 

224.png
نشاط رياح - أرشيفية

السواحل الشمالية الشرقية: تنتشر الشبورة المائية الصباحية، وتكون الرياح نشطة أحيانا، وتبلغ سرعتها 36 كم / ساعة، وتسود أجواء غائمة جزئيا، وتبلغ الرطوبة النسبية العظمى 90 %، والصغرى 55 %.

جنوب سيناء: تنعدم الشبورة المائية الصباحية، وتكون الرياح نشطة أحيانا، وتبلغ سرعتها 30 كم / ساعة، وتسود أجواء مشمسة، وتبلغ الرطوبة النسبية العظمى 60 %، والصغرى 30 %.

شمال الصعيد: تنعدم الشبورة المائية الصباحية، وتكون الرياح معتدلة، وتبلغ سرعتها 26 كم / ساعة، وتسود أجواء مشمسة، وتبلغ الرطوبة النسبية العظمى 60 %، والصغرى 20 %.

جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر: تنعدم الشبورة المائية الصباحية، وهناك فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من أبو سمبل وأسوان وحلايب وشلاتين، وتكون الرياح نشطة أحيانا، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أبو سمبل وأسوان وحلايب وشلاتين، وتبلغ سرعتها 36 كم / ساعة، وتسود أجواء غائمة جزئيا، وتبلغ الرطوبة النسبية العظمى 35 %، والصغرى 15 %.

223.png
اضطراب حالة البحر المتوسط

 حالة البحر المتوسط

تكون حالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج من 2 إلى 3.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

حالة البحر الأحمر

وتكون حالة البحر الأحمر معتدلة، وارتفاع الموج من 1.5 إلى 2 متر، واتجاه الرياح جنوبية شرقية.

درجات الحرارة اليوم الجمعة في مصر

  • القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 36 – المحسوسة 38.
  • السواحل الشمالية: العظمى 32 – المحسوسة 35.
  • جنوب سيناء: العظمى 39 – المحسوسة 42.
  • شمال الصعيد: العظمى 38 – المحسوسة 40.
  • جنوب الصعيد: العظمى 44 – المحسوسة 45.
221.png
درجات الحرارة اليوم في مصر
تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محسن صالح: رفضت الاحتراف في الدوري الفرنسي من أجل عيون الأهلي.. ولم أمتلك صلاحيات للتعامل مع مارسيل كولر بشكل مباشر
التالى تذبذب أسعار الذهب بختام تعاملات اليوم 7/9/2024 وال21 الآن