أخبار عاجلة
خفض الفائدة الأمريكية نصف نقطة مئوية -

خبير: العالم يشهد ردة في الحرية الاقتصادية والعولمة انتهت

خبير: العالم يشهد ردة في الحرية الاقتصادية والعولمة انتهت
خبير: العالم يشهد ردة في الحرية الاقتصادية والعولمة انتهت

قال الدكتور أحمد غنيم، أستاذ الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، إن العالم يشهد ردة في الحرية الاقتصادية، والعولمة لم تصبح موجودة، والدول بدأت تستخدم بعض الإجراءات الحمائية لحماية التجارة الوطنية، مشيرًا إلى أن الغرب بدأ يندثر، والشرق بدأ يظهر بصورة كبيرة.


وتابع "غنيم"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على الفضائية العاشرة المصرية "ten"، مساء الإثنين، أن العالم يشهد الآن حرب بالوكالة، ومن يتحدث على أن هناك حربًا بين روسيا وأوكرانيا فهو خاطيء، ولكنها حرب بين روسيا والغرب، أو بالتحديد بين الغرب والشرق.


وأضاف أن "البريكس" تجمع اقتصادي صاعد، وهذا يعني أن المنظومة العالمية تشهد تغييرًا كبيرًا، مشيرًا إلى أن "البريكس" بدأ ينشأ آليات شبيهة باللبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، بدون التصادم مع هذه المؤسسات، لأنه لا يريد معادة الغرب، خلاف أن الدولة المؤسسة لهذه التجمع شريكة في هذه المؤسسات، ولا تريد أن تنهار هذه المؤسسات.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظ أسيوط يواصل متابعة أعمال تطوير الجراج المركزي للإنقاذ السريع والأحياء بمنطقة عرب المدابغ
التالى أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الأحد 15 - 9 – 2024 في السوق المصري