جيميل “Gmail” يكشف عن ميزة أمان جديدة تُحدث ثورة على أندرويد وiOS!

جيميل “Gmail” يكشف عن ميزة أمان جديدة تُحدث ثورة على أندرويد وiOS!
جيميل “Gmail” يكشف عن ميزة أمان جديدة تُحدث ثورة على أندرويد وiOS!

منذ عام تقريبًا، قدمت شركة جوجل علامة التحقق الزرقاء لخدمة البريد الإلكتروني الخاصة بها، جيميل “Gmail” على نسخة الويب. والآن، تأخذ الشركة هذه الميزة الأمنية خطوة أخرى إلى الأمام بإضافتها إلى تطبيقات جيميل على أجهزة أندرويد وiOS.

جوجل تضيف علامة التحقق الزرقاء إلى تطبيقات جيميل على أندرويد و iOS

وتساعد علامة التحقق الزرقاء المستخدمين على التحقق من أن البريد الإلكتروني الذي تلقوه من مصدر موثوق وليس من محتال يحاول استغلال الأشخاص غير الحذرين على الإنترنت. وتظهر علامة التحقق على يمين اسم المرسل في البريد الإلكتروني.

تعتبر هذه الميزة جزءًا من نظام في جميل يسمى BIMI (مؤشرات العلامة التجارية لتحديد الرسائل). يسمح BIMI أيضًا للمرسلين الذين لديهم علامة تجارية مسجلة بالتحقق من شعار علامتهم التجارية من خلال جهة خارجية قبل عرضه كصورة رمزية في Gmail.

وبعض المرسلين قد لا يكون لديهم علامة تجارية مسجلة ولكنهم يرغبون في إثبات مصداقيتهم للمستلمين. في هذه الحالات، يدعم جيميل الآن نوعًا جديدًا من شهادات BIMI يسمى شهادة العلامة المشتركة (CMC). تسمح الشهادة “لطيف أوسع من المرسلين باستخدام BIMI، حتى إذا لم يكن لديهم العلامة التجارية المسجلة المطلوبة لشهادة العلامة المسجلة (VMC).

يمكن للمرسلين عرض الصور الرمزية لعلاماتهم التجارية في Gmail باستخدام CMC، لكنها لن تحمل علامة التحقق الزرقاء مثل VMC.

بدأت علامة التحقق الزرقاء في الانتشار على أجهزة أندرويد و iOS وستستغرق حوالي أسبوعين للوصول إلى جميع المستخدمين. ستكون متاحة لجميع عملاء Google Workspace والمستخدمين الذين لديهم حسابات Google شخصية.

المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جيميل “Gmail” يكشف عن ميزة أمان جديدة تُحدث ثورة على أندرويد وiOS!
التالى ميتا تكشف عن نظارة الواقع الافتراضي Quest 3S بسعر مُخفّض