أخبار عاجلة
شاومي تطلق سلسلة هواتف Xiaomi 14T -

الصير مارين الإماراتية تعزز أسطولها بناقلتين لشحن المشتقات النفطية

الصير مارين الإماراتية تعزز أسطولها بناقلتين لشحن المشتقات النفطية
الصير مارين الإماراتية تعزز أسطولها بناقلتين لشحن المشتقات النفطية

انضمّت ناقلتان جديدتان إلى أسطول شركة "الصير مارين" الإماراتية للمعدّات والتوريدات البحرية؛ ضمن جهودها لتوسعة أسطولها لتلبية الطلب المتنامي على الوقود في مختلف أنحاء العالم.

وتسلّمت الشركة الإماراتية، التابعة للشركة العالمية القابضة، ناقلتي "بيتيلوس" و"بيلاتريكس"، وهما أول ناقلتين تستلمهما الشركة، ضمن مجموعة تتكون من 6 ناقلات متوسطة الحمولة، بُنِيَتا بوساطة شركة "كي لبناء السفن" الكورية.

تأتي الإضافة الجديدة لأسطول الشركة، ضمن بيان اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن)، لتلبية الطلب المتزايد على نقل المنتجات النفطية النظيفة والمواد الكيميائية.

تعاقدت الصير مارين على بناء السفن الجديدة في نوفمبر/تشرين الثاني 2022، عندما طلبت الشركة الإماراتية 4 ناقلات من طراز "آي أم أو"II/III "، تلاها طلب ناقلتين إضافيتين في فبراير/شباط 2023.

أسطول الصير مارين

يعزز التوسع الكبير في أسطول الصير مارين، موقعها بوصفها شريكًا رئيسًا ومستثمرًا رائدًا في القطاع البحري بدولة الإمارات؛ إذ خصصت الشركة استثمارات كبرى تزيد قيمتها على 1.45 مليار درهم (0.39 مليار دولار)، في كل من مواني أبوظبي وأدنوك للخدمات اللوجستية.

وتؤدي الجهود دورًا مهمًا في ترسيخ مكانة الصناعة البحرية ورؤية الإمارات، لتكون ركيزة رئيسة في "مشاريع الخمسين".

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الصير مارين، جاي نيفينز : "انطلقت استثمارات الصير مارين في ناقلات المنتجات الكيميائية والنفطية من رؤيتنا الإستراتيجية لتنويع أسطولنا، والاستفادة من انتعاش التجارة العالمية، والطلب المتزايد على المشتقات النفطية المكررة والمواد الكيميائية".

ناقلة من أسطول الصير مارين
ناقلة من أسطول الصير مارين - أرشيفية

وأوضح أن هذه السوق تميزت خلال السنوات الأخيرة بارتفاع نشاطها، وفرض عدد من التشريعات البيئية الجديدة الصارمة، إضافة إلى ظهور العديد من التحديات التي تواجه سلاسل الإمداد.

وأضاف أن هذا ما دفع الشركة لانتهاز الفرص وتكريس مكانتها في هذا القطاع المتنامي، مستفيدة من خبراتها في تلبية احتياجات عملائها، وتحقيق النمو وزيادة الربح على المدى البعيد.

قطاع الشحن

من جانبه، قال رئيس الشحن التجاري في الصير مارين، نيتين ماثور، إن هذه الاستثمارات تتماشى مع التوجه العام للشركة بتنويع محفظتها في قطاع الشحن التجاري، ما يضمن لها المرونة والقدرة على التكيف بديناميكية عالية، تلبي احتياجات الأسواق المتغيرة بشكل متسارع.

وأشار إلى أنه تمّ تزويد الناقلات الـ6 بأنظمة تنظيف غاز العادم، إضافة إلى تصميمها لتعمل بأنواع متعددة من الوقود البديل؛ مثل الغاز المسال، والأمونيا، والميثانول، ما يجعلها مثالية للاستعمال المستقبلي ولعقود قادمة، مع ضمان الامتثال لأكثر التشريعات البيئية صرامة.

وأضاف أن الوزن الساكن للناقلتين الجديدتين يبلغ نحو 50 ألف طن، ويمكنهما تحميل النفط والمواد الكيميائية، ونقل 6 شحنات منفصلة تماما من البضائع، ما يعزز إمكانات أسطول الشركة الحديث.

وأكد تأجير الناقلتين لشركة "ريلاينس للصناعات" (الشرق الأوسط) في مركز دبي للسلع المتعددة، وستُشَغَّلان لنقل الشحنات حول العالم.

ويبلغ إجمالي قيمة أصول الصير مارين نحو 7.5 مليار درهم (2.04 مليار دولار)، وفق بياناتها المالية في النصف الأول من هذا العام، كما سجلت نموًا إجماليًا في الإيرادات وصل إلى 580 مليون درهم (157.91 مليون دولار).

من المتوقع أن يعزز استثمار الشركة في أسطولها الحديث والمستدام هذه الأرقام بشكل أكبر، ليدعم جهودها في رفع الكفاءة التشغيلية وتحقيق نمو مستدام، وتحقيق عوائد أعلى للمستثمرين والمساهمين.

وتعزز الخطوة الإستراتيجية مكانة دولة الإمارات، بصفتها أحد الرواد في خدمات سلاسل إمداد الوقود البديل.

وتأتي الخطوة من شركة الصير مارين لترفع قدراتها الحالية وخدماتها للشحن البحري، لتزيد من خدماتها النوعية في قطاع القوارب ذاتية القيادة، وتقنياتها المبتكرة في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد، وبذلك تقود الشركة عملية التحول نحو التقنيات المتطورة في الصناعة، مع التزامها الراسخ بالاستدامة، ما يدعم استمرار التطوير لتحقيق قيمة مضافة ونمو مستدام على المدى البعيد.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق  أمانة «مستقبل وطن» بالجيزة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف
التالى «بداية جديدة لبناء الإنسان» تقدم أكثر من 18 مليون خدمة مجانية خلال 10 أيام