أخبار عاجلة
هل البلح عدو أم صديق مرضى ارتجاع المريء؟ -
محمد شريف.. يتحدث عن تجربتة مع الأهلي -

من الشرقية للعالمية.. رحاب رضوان «فتاة الذهب»

من الشرقية للعالمية.. رحاب رضوان «فتاة الذهب»
من الشرقية للعالمية.. رحاب رضوان «فتاة الذهب»
black-shawla.png

09:08 م | الأحد 08 سبتمبر 2024

من الشرقية للعالمية.. رحاب رضوان «فتاة الذهب»

رحاب رضوان

سطرت البطلة المصرية رحاب رضوان اسمها كإحدى أفضل لاعبات رفع الأثقال على مستوى العالم، بعدما تمكنت من تحقيق إنجاز بارلمبي في دورة باريس 2024، بحصد ذهبية منافسات رفع الأثقال وزن 55 كجم.

إنجاز رحاب رضوان التاريخي جاء بعدما تمكنت من رفع وزن 117 كجم بالمحاولة الأولى، ثم 121 كجم بالمحاولة الثانية، ولم تنجح في المحاولة الثالثة بوزن 122، بينما كانت منافستها التركية بيسرا دومان قد اكتفت برفع وزن 113 كجم وفشلت بعد ذلك في محاولتين برفع وزن 118 ثم 122 كجم.

رحاب التي حظيت بشرف رفع العلم المصري في حفل افتتاح دورة الألعاب البارالمبية 2024 في باريس رفقة علي الزيني نصبت نفسها نموذجًا للتميز والإلهام في رفع الأثقال.

من هي رحاب رضوان؟

4698101111725816810.jpg

البطلة المصرية صاحبة الإرادة الفولاذية، أصيبت وهى رضيعة بشلل أطفال، إلا أن ذلك لم يكن عائقًأ أمامها في تحقيق أحلامها في زمن قل فيه حدوث المعجزات.

ابنة الـ28 ربيعًا جاءت من الحواط مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، لتُظهر كيف يمكن للإرادة والموهبة أن تحقق إنجازات رائعة في مختلف المحافل الرياضية، وتثبت أن الإعاقة ليست إعاقة الجسد، وتضرب مثلاً أن تحقيق الأحلام يأتي بالإصرار.

رحاب رضوان ضيف شرف على منصات التتويج

وعلى مدار مسيرتها، حصدت رحاب رضوان العديد من البطولات الدولية؛ بدأتها بالميدالية الذهبية في بطولة العالم لرفع الاثقال 2023 في دبي، لتكرر إنجازها في بطولة العالم عام 2017 في المكسيك، وفي 2018 فى كازاخستان، وفي 2021 في چورچيا.

قبل أن تفوز بالميدالية الفضية في رفع الأثقال في البارالمبياد في ريودي جانيرو عام 2016، وتكرر الإنجاز ذاته في بارلمبياد طوكيو 2021.

وفي 2018 فازت ببطولة إفريقيا في الجزائر.

تكريم رئاسي

وحصلت على وسام الجمهورية فى الرياضة من الطبقة الأولى من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية مرتين على التوالي لعام 2016 و2017.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جدول ترتيب الدروي الإسباني قبل مباراة ريال مدريد وسوسيداد اليوم
التالى الأهلي يعرض على كولر بعض من المهاجمين الأجانب.. وموقف السويسري