أخبار عاجلة
قائد منتخب البرتغال يتحدى هشام الدكيك -
موسم 2023-2024.. لائحة العطل الرسمية كاملة -

رئيس البارالمبية المصرية مع نظيره الدولي: نظمح لاستضافة بارالمبياد أفريقيا

رئيس البارالمبية المصرية مع نظيره الدولي: نظمح لاستضافة بارالمبياد أفريقيا
رئيس البارالمبية المصرية مع نظيره الدولي: نظمح لاستضافة بارالمبياد أفريقيا
black-shawla.png

08:48 م | الإثنين 02 سبتمبر 2024

رئيس البارالمبية المصرية مع نظيره الدولي: نظمح لاستضافة بارالمبياد أفريقيا

اجتماع رئيس اللجنة البارالمبية المصرية والدولية

شارك الدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، وأندرو بارسونز، رئيس اللجنة البارالمبية الدولية، آراؤهم حول مستقبل الرياضات البارالمبية، والألعاب البارالمبية باريس 2024 الجارية، والدور المتنامي لمصر في الحركة البارالمبية بأفريقيا.

وركز النقاش، خلال الاجتماع، على مشاركة مصر في ألعاب باريس 2024 البارالمبية، ومستقبل الرياضات البارالمبية في أفريقيا بشكل أوسع، وقدمت المناقشات رؤى عميقة حول الدور المتنامي لمصر في الحركة البارالمبية العالمية.

وسلط اللقاء الضوء على التأثير المتزايد لمصر، وخططها الاستراتيجية، لتصبح رائدة في الرياضات البارالمبية على المستويين المحلي والقاري.

مواهب جديدة ومساواة بين الجنسين

وأكد الدكتور حسام الدين مصطفى، إدخال مواهب جديدة في البعثة البارالمبية المصرية؛ إذ يشكل ما يقرب من 40% من الرياضيين وجوها جديدة.

وأوضح: «لقد أعدنا تشكيل جميع الفرق الوطنية تقريبا، في مختلف الرياضات، لتأهيل عناصر جديدة قادرة على المنافسة، ليس فقط في باريس 2024، لكن أيضا في ألعاب لوس أنجلوس 2028 البارالمبية».

15320095451725296601.jpg

وأشار «مصطفى» إلى تنوع الوفد من حيث النوع الاجتماعي؛ إذ يتكون من 18 رياضية و36 رياضيا، ما يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق المساواة بين الجنسين.

وأضاف: «نحن لا نركز فقط على الفوز بالميداليات، بل نعمل على إعداد هؤلاء الرياضيين الشباب للمستقبل».

من جهته، أشاد أندرو بارسونز، بالحضور القوي لمصر في الألعاب، مشيرا إلى رؤية الرياضيين المصريين في مختلف الرياضات، موضحا: «أينما ذهبت أرى الملابس الحمراء التي تعكس العلم المصري، إنه لأمر مثير للإعجاب أن تشارك مصر في العديد من الرياضات، وهو دليل واضح على النمو، إنه لأمر رائع أن تكون على رأس اللجنة البارالمبية المصرية مجددا».

مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية وفكرة استضافة الدورة الأولمبية والبارالمبية

وعرض حسام الدين مصطفى، خطط مصر الطموحة للتقدم بعطاء لاستضافة الأولمبياد والألعاب البارالمبية في عام 2036 أو 2040، معتمدا على البنية التحتية المتقدمة في مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية الأولمبية، في العاصمة الإدارية الجديدة، هذه المدينة المجهزة بالكامل لاستضافة الأحداث الدولية الكبرى، والتي ستستضيف سلسلة السباحة البارالمبية في ديسمبر المقبل، وبطولة العالم لرفع الأثقال في 2025.

وأكد: «لقد تمكنا بالفعل من تأمين اتفاقيات لاستضافة سلسلة السباحة البارالمبية سنويا حتى عام 2027».

ونوه رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، إلى التحديات التي تواجهها مصر، خاصة فيما يتعلق بنقص المصنفين الوطنيين، مؤكدا: «نعمل على تأهيل 500 مصنف وطني في مختلف الرياضات وجميع المحافظات المصرية، هدفنا هو أن يكون لدينا 30 مصنفا دوليا خلال ثلاث سنوات».

ورد بارسونز بإيجابية، مقترحا دعم اللجنة البارالمبية الدولية في تدريب المزيد من المصنفين، ومشيدا بالتزام مصر بتطوير جميع جوانب الحركة البارالمبية، كما يتضح من استضافة البلاد لقمة التصنيف في العاصمة الإدارية الجديدة العام الماضي.                                                          

دعم الحكومة المصرية للحركة البارالمبية

وأعرب «مصطفى» عن امتنانه للدعم الذي تقدمه الحكومة المصرية، خاصة من وزارة الشباب والرياضة، بقيادة الدكتور أشرف صبحي، وقد كان هذا الدعم حاسما في جذب الرعاة؛ إذ تمكنت مصر من تأمين تسعة رعاة لألعاب باريس 2024، وهو رقم قياسي للبلاد، وعلى المدى البعيد، تخطط اللجنة البارالمبية المصرية لإطلاق حملة على منصات التواصل الاجتماعي، لجذب المزيد من الرعاة، بهدف تقليل الاعتماد على التمويل الحكومي.

وأعرب بارسونز عن رغبته في الاجتماع بالدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، فور وصوله إلى باريس، قائلا: «سيكون من دواعي سروري مناقشة مختلف القضايا المتعلقة بالرياضات البارالمبية معه».

وأشاد بارسونز أيضا برئيس اللجنة البارالمبية المصرية، لقيادته الحركة البارالمبية في مصر، مشددًا على أهمية الدول القوية مثل مصر في توجيه تطور الرياضات البارالمبية في أفريقيا.

 20660745681725296602.jpg

استضافة مصر لدورة الألعاب الأفريقية البارالمبية 2027

وكشف رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، عن أن مصر ستستضيف الألعاب الأفريقية في عام 2027، وقد طلبت من اللجنة البارالمبية الأفريقية، السماح لمصر باستضافة النسخة البارالمبية بالتوازي مع الألعاب العادية.

وأعرب بارسونز عن دعمه القوي لهذه الفكرة، مشيرا إلى نجاح نماذج مشابهة في آسيا وأمريكا، مؤكدا: «أنا واثق من أن مصر ستستضيف بنجاح الألعاب الأفريقية البارالمبية، استضافة النسختين من الألعاب في نفس البلد، خاصة بدعم الحكومة، هو المستقبل».

وتحدث حسام الدين مصطفى أيضا، عن جهود اللجنة البارالمبية المصرية، لتطوير مختلف الرياضات، وتعاونها مع المنظمات غير الحكومية، لتعزيز الأثر الاجتماعي للحركة البارالمبية.

طلب استضافة مقر الاتحاد الدولي لرفع الأثقال البارالمبي

ووافق بارسونز على أهمية دمج الرياضة مع الترفيه، لدفع مستقبل الحركة، بالإضافة إلى ذلك، أعلن «مصطفى» عن نية مصر التقدم بعرض لاستضافة مقر الاتحاد الدولي لرفع الأثقال البارالمبي، وهو تحرك دعمه بارسونز بحماس، معترفا بإمكانات مصر في ريادة الاتحادات الدولية في أفريقيا.

وفي تأمله لحفل افتتاح ألعاب باريس 2024 البارالمبية، أعرب بارسونز عن رضاه، واصفا إياه بأنه «ثورة من أجل الشمول»، وأشاد بقرار إقامة الحفل خارج الملعب التقليدي، في ساحة الكونكورد، التي ترتبط بروح الثورة الفرنسية، مشددا على أنه «يمكن للرياضة أن تزيل الحواجز أمام الأشخاص ذوي الإعاقة، ما يظهر قدرتهم على التفوق في جميع مجالات الحياة، وكان الحفل بداية قوية لما يعد بأن يكون ألعابا استثنائية».

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تامر خليل: غزل المحلة أنهى ملف حراسة المرمى بأفضل شكل ممكن
التالى عامر حسين يوضح موقفه من الاستمرار في منصبه باتحاد الكرة.. ويصرح: لا أتقاضى أجراً