أخبار عاجلة
من الذين لا يزالون يستخدمون أجهزة البيجر؟ -

مساعدات إماراتية للمتضررين من الفيضانات في نيجيريا

مساعدات إماراتية للمتضررين من الفيضانات في نيجيريا
مساعدات إماراتية للمتضررين من الفيضانات في نيجيريا

الإمارات ترسل مساعدات لنيجيريا (وام)

أبو ظبي: «خليجيون»

أعلنت دولة الإمارات الإثنين إرسال طائرة محملة بـ50 طنا من الإمدادات الغذائية إلى نيجيريا، مخصصة لمساعدة السكان الذين تأثروا بالفيضانات الأخيرة التي اجتاحت مناطق عدة في البلاد، بحسب ما أفادت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام).

وأدت الفيضانات التي غمرت مدينة مايدوغوري في شمال شرق نيجيريا الأسبوع الماضي جراء أمطار غزيرة، إلى مصرع 30 شخصا على الأقل ونزوح أكثر من 400 ألف شخص، كما أعلنت أجهزة الإغاثة التي تخشى ارتفاع الحصيلة.

وفي هذا الصدد، أكد سفير الإمارات لدى نيجيريا سالم الشامسي إن «هذه المساعدات تأتي في إطار التزام دولة الإمارات، بتعزيز التعاون الإنساني مع المجتمع الدولي ومساندة الشعوب في أوقات الأزمات والكوارث».

وأضاف أن «هذه المبادرة تأتي في إطار تخفيف معاناة المتضررين من الفيضانات في نيجيريا، وتقديم الدعم اللازم لهم لتجاوز هذه المرحلة الصعبة».

تدمير البنية التحتية

وأغرقت الفيضانات آلاف المنازل بسبب ارتفاع سريع لمنسوب المياه إثر تصدع سد (آلاو) على بحيرة نغادا، على بعد 20 كلم جنوب مايدوغوري.

وتعرضت نيجيريا خلال الأسابيع الماضية لسلسلة من الفيضانات الشديدة، الناتجة عن هطول الأمطار الغزيرة، ما تسبب في تدمير واسع للبنية التحتية، وتشريد الآلاف من المواطنين.

كما طالت الفيضانات عددا من الولايات النيجيرية، بما في ذلك مناطق زراعية، ما أدى إلى فقدان مصادر الغذاء، وزيادة الحاجة إلى المساعدات الإنسانية العاجلة.

أقرأ المزيد

ما أهداف اجتماع اللجنة العسكرية الكويتية- الإماراتية؟

شاهد: مسؤول يكشف موقف سلطنة عمان من التطبيع مع إسرائيل

غزة والبحر الأحمر في مباحثات مصر وروسيا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق استقرار أسعار الذهب عالميا
التالى النفط يواصل تسجيل المكاسب