أخبار عاجلة

بشرى لموظفي الحكومة.. 5 قرارات مفاجئة قبل الدراسة منها تبكير المرتبات وزيادة جديدة

بشرى لموظفي الحكومة.. 5 قرارات مفاجئة قبل الدراسة منها تبكير المرتبات وزيادة جديدة
بشرى لموظفي الحكومة.. 5 قرارات مفاجئة قبل الدراسة منها تبكير المرتبات وزيادة جديدة

الاثنين 16 سبتمبر 2024 | 09:14 مساءً

زيادة المرتبات

زيادة المرتبات

أحمد رجب

أيام قليلة ويحل علينا العام الدراسي الجديد، وقبل بدء الدراسة وعلى مدار الايام الماضية، اعلن رئيس الوزراء "الدكتور مصطفى مدبولي" عن قرارات هامة اسعدت الملايين من موظفي الحكومة قبل بدء الدراسة، وفي هذا التقرير نوافيكم بالتفاصيل.

اول قرار اعلنه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، في اواخر شعر اغسطس الماضي، حيث صدر قرار بالموافقة على قرار الجهاز المركزي للتنظيم والادارة بترقية الموظفين بالجهاز الاداري بالدولة وهم الموظفين الذين أتموا المدد البينية المحددة للترقية.

زيادة المرتبات بعد صرف علاوة 5%

ولم يقتصر الامر على ذلك فقط، بل نتج عن قرار ترقيات موظفي الحكومة طبيق علاوة ترقية 5% وحافز لبعض الموظفين، ويصل الحد الاقصى للحافز إلى 150 جنيه والحد الادنى 100 جنيه يصرف كل شهر، وذلك للموظفين ممن شاغلي الوظائف الكبرى والمستوى الاول.

زيادة مرتبات معلمي الحصة في المدارس الحكومية

كما ان الانباء السارة سوف تطال المعلمين بالحصة في المدارس الحكومية، حيث صدر قرار من رئيس الوزراء بتطبيق زيادة جديدة في قيمة الحصة لمعلمي الحصة لتصبح 50 جنيه.

مكافأة للمعلمين الذين يدرسون مجموعات التقوية بالمدارس

كما ان المعلمين المشاركين في مجموعات التقوية لهم نصيب من زيادة المرتبات، وذلك بعد قرار وزير التعليم بمنح مكافأة مالية 80% للمدرسين الذين يقومون بمنح الطلاب مجموعات التقوية المدرسية.

تبكير صرف مرتبات سبتمبر 2024

والمفاجأة التي اسعدت ملايين الموظفين بالحكومة هو قرار وزارة المالية بتبكير صرف مرتبات شهر سبتمبر، ليكون اول يوم لصرف المرتبات هو يوم 22 سبتمبر 2024، اي بعد يوم من بدء العام الدراسي الجديد الموافق ان ينطلق يوم 21 سبتمبر 2024.

مواعيد جديدة لجميع موظفي الحكومة "قرار مرتقب"

وعلى صعيد اخر، فاجأ رئيس الوزراء جميع موظفي الحكومة، بقرار تشكيل لجنة متخصصة تقوم بدراسة تطبيق مواعيد جديدة لموظفي الحكومة، ووفقا لنص القرار فقد قرر تشكيل لجنة متخصصة مكونة من اعضاء ممثلين من جهات مختلفة مثل وزارة الداخلية والجهاز المركزي للتنظيم والادارة وهيئة الرقابة الادارية والمخابرات العامة وبالإضافة إلى مستشارين من مجلس الوزراء.

وكشف مصدر، أن القرار هو مجرد دراسة لمقترح ، ولم يتم تطبيقه بشكل رسمي، ولم تتغير مواعيد العمل الحالية لموظفي الحكومة بل كما هي.

مواعيد عمل جديدة لموظفي الحكومة

كشف القرار ان اللجنة ستقوم بدراسة مقترح تعديل مواعيد العمل لموظفي الحكومة، وذكر المقترح ان مواعيد العمل ستكون 5 أيام في الاسبوع بإجمالي 40 ساعة عمل في الاسبوع، بحيث تبدأ من الساعة الثامنة صباحا وتنتهي الساعة الرابعة عصرا، كما ان هناك إمكانية تقسيم ساعات العمل داخل الوزارات بالعاصمة الادارية الجديدة إلى فترات مختلفة، وجاء ذلك المقترح في ضوء سعي الحكومة لتحقيق أكبر قدر من المرونة في العمل بالمؤسسات الحكومية.  

اقرأ ايضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعرها 2 مليار جنيه.. أغلى لوحة مرورية في مصر
التالى أحمد موسى: الدولة مازالت تدعم الكهرباء بنحو 50%