أخبار عاجلة

عاجل | بشرى سارة من "التعليم" بشأن المستبعدين من مسابقة 30 ألف معلم المرحلة الثانية

عاجل | بشرى سارة من "التعليم" بشأن المستبعدين من مسابقة 30 ألف معلم المرحلة الثانية
عاجل | بشرى سارة من "التعليم" بشأن المستبعدين من مسابقة 30 ألف معلم المرحلة الثانية

الاثنين 16 سبتمبر 2024 | 08:47 مساءً

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

آدم إبراهيم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خبراً سعيداً للمستبعدين من مسابقة 30 ألف معلم في مرحلتها الثانية.

وقالت الوزارة، أنه سيتم إتاحة رابط إلكتروني لتقديم التظلمات عبر المواقع الرسمية لمديريات التربية والتعليم في مختلف المحافظات.

رابط لتقديم التظلمات

أوضحت الوزارة أنه سيتم فتح باب التظلمات قريبًا عبر رابط مخصص على مواقع المديريات التعليمية، حيث يمكن للمتقدمين الذين تم استبعادهم من المسابقة في المرحلة الثانية تقديم تظلماتهم وفقاً للمعايير والشروط التي وضعتها الوزارة لضمان الشفافية والعدالة في عملية التوظيف.

قرار هام للمعلمين المساعدين

في سياق آخر، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قراراً هاماً بخصوص المعلمين المساعدين الذين تم تعيينهم ضمن مسابقة الـ 30 ألف معلم. حيث أكدت الوزارة في خطاب رسمي أرسلته إلى المديريات التعليمية أنه سيتم الاستعانة بهؤلاء المعلمين لتدريس مواد تخصصهم، مع إعطاء الأولوية لتدريس التخصص في الصفوف الأولى.

إعادة تسكين المعلمين وفقاً لظروف قهرية

وفي خطوة أخرى، قررت الوزارة إعادة تسكين المعلمين المساعدين المتعاقدين ضمن المسابقة الأولى الذين تغيرت ظروف إقامتهم لأسباب قهرية، على أن يتم التسكين وفقاً للمستندات التي تثبت هذه الظروف مثل قسيمة الزواج أو الطلاق أو شهادة وفاة، أو ما يثبت انتقال محل سكن الأسرة إلى محافظة أخرى.

امتحانات المعلمين المتقدمين لمسابقة اللغة الإنجليزية

على صعيد متصل، شهد الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، امتحانات المتقدمين لشغل وظائف معلم مساعد في مادة اللغة الإنجليزية، برفقة وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف. حيث أبدى المتقدمون رضاهم عن النظام المركزي للامتحانات والذي يضمن النزاهة والشفافية بعيداً عن أي تأثيرات خارجية.

وأكد المتقدمون أن الامتحانات شملت معارف متنوعة في اللغة العربية، المعارف العامة، والجدارات السلوكية، إلى جانب أسئلة تخصصية متعلقة باللغة الإنجليزية. 

اقرأ ايضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "الأرصاد" تحذر.. أمطار غزيرة وسيول ومنخفضات جوية ...
التالى عاجل | مهلة 30 يوما فقط.. تحذير هام للحاصلين على نموذج 3 للتصالح في مخالفات البناء