أخبار عاجلة

1700 جنيه زيادة في مرتبات بعض المدرسين.. «شوف نفسك منهم ولا لأ»

1700 جنيه زيادة في مرتبات بعض المدرسين.. «شوف نفسك منهم ولا لأ»
1700 جنيه زيادة في مرتبات بعض المدرسين.. «شوف نفسك منهم ولا لأ»

الجمعة 13 سبتمبر 2024 | 10:08 صباحاً

مجموعات التقوية بالمدارس

مجموعات التقوية بالمدارس

العقارية

مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد 2024 2025، يهتم المعلمون بمختلف المواد الدراسية، بالبحث عن قرارات التعليم وقرارات الحكومة بشأن خريطة العام الدراسي الجديد الإضافة إلى مرتبات التعليم وهل هناك زيادة للمرتبات أم لا ضمن قرارات التعليم الجديدة.

قرار التعليم وفرصة زيادة المرتبات

الخميس الموافق 22 أغسطس 2024، وافقت الحكومة على تحديد قيمة وأجر الحصة للحصص الإضافية للمعلمين المعينين، الذين يقومون بتدريس حصص فوق النصاب، بعد الاتفاق بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزير المالية، لتصبح قيمة الحصة الإضافية 50 جنيهًا.

ووافقت الحكومة أيضًا على زيادة قيمة الحصة للمعلمين بالحصة من خريجي الكليات المؤهلة للتدريس لتصبح 50 جنيهًا بدلًا من 20 جنيهًا للحصة الواحدة.

زيادة أجر معلمي الحصة

الدكتور أيمن بهاء، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم لشؤون التعليم الفني، كشف تفاصيل قرار زيادة أجر معلمي الحصة، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، قائلًا إن الزيادة تمثل نحو 66% من قيمة التعاقد عن العام الماضي.

وتابع في منشوره، موضحًا أن المعلمين المعينين بالفعل في مدارس وزارة التربية والتعليم، والذين يقومون بتدريس حصة زائدة عن النصاب الأسبوعي سيتم حسابها بقيمة 50 جنيها للحصة الواحدة.

واختتم: «لو فرض أن معلمًا خبيرًا نصابه 16 حصة أسبوعيًا ولكنه يقوم بتدريس 24 حصة أسبوعيًا، فله كل أسبوع 8 حصص زائدة عن النصاب أو حوالي 35 حصة زائدة شهريا تساوي 1700 جنيه زيادة شهرية (قبل خصم الضرائب والاستقطاعات)، خاصة أن المدرس متواجد بالفعل في مدرسته دون انتقالات أو تحضير مواد دراسية مختلفة».

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مرتب شهر وعلبة حلاوة.. مفاجأة بشأن منحة المولد النبوي الشريف للموظفين (تفاصيل)
التالى الكيلو بـ 60 جنيهًا.. صدمة في سعر كيس السكر اليوم الجمعة بالأسواق