أخبار عاجلة
عاجل.. مدير كرة جديد في الأهلي -
الحركة المدنية تدين اغتيال حسن نصر الله -

بعد تصريحات رئيس الوزراء.. مصلحة الضرائب تزف بشرى سارة لهذه الفئات

بعد تصريحات رئيس الوزراء.. مصلحة الضرائب تزف بشرى سارة لهذه الفئات
بعد تصريحات رئيس الوزراء.. مصلحة الضرائب تزف بشرى سارة لهذه الفئات

الخميس 12 سبتمبر 2024 | 03:28 مساءً

رئيس مصلحة الضرائب المصرية رشا عبد العال

رئيس مصلحة الضرائب المصرية رشا عبد العال

العقارية

كشفت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب، أن هناك إعفاءات ضريبية للأشخاص الذين لا يزيد على 15 مليون جنيه سنويًا من الشركات الصغيرة والشركات الناشئة و«الفري لانسر».

الإعفاءات الضريبية

قالت رئيس مصلحة الضرائب،، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «يحدث في مصر»، عبر فضائية «MBC مصر»: «نسعى من خلال حزمة التيسيرات الضريبية الجديدة إلى تحقيق الشفافية والعدالة، والشركات الصغيرة والناشئة سيتم إزالة ضريبة الدمغة ورسوم التنمية، بالإضافة إلى إعفاء الممول مما سبق من ضرائب عن الفترة الماضية».

وأكدت سعي مصلحة الضرائب لحل مشاكل الممولين بشكل نهائي، والتوصل للشكل النهائي لحزمة التيسيرات الجديدة خلال 4 أو 5 أسابيع، مؤكدة أن حزمة التسيرات التي أعلن عنها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، تهدف إلى تعزيز الثقة بين المصلحة والممولين، وإزالة المعوقات.

حزمة من التسهيلات لتشجيع التصدير

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن يوم أمس الأربعاء، أنه يتم العمل مع وزير الاستثمار على حزمة من التسهيلات لتشجيع التصدير.

من جهته، أكد أحمد كجوك، وزير المالية، أن الحزمة الأولى للتسهيلات الضريبية لن يكون بها أعباء ضريبية، ونفتح صفحة جديدة هدفها الشراكة.

وأضاف «كجوك»، أن الحزمة الأولى للتسهيلات الضريبية ومنها تجهيز منظومة متكاملة للمنشآت الصغيرة وشركات ريادة الأعمال؛ تخاطب كل الفئات حتى 15 مليون جنيه، وسيتم إعفاءهم من عدد من الضرائب ومنها الدمغة، لمساعدتهم على التوسع.

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رصد 4 أجسام فضائية بالقطامية.. والبحوث الفلكية توجه نداءا عاجلا للمواطنين | عرضه 2 متر
التالى 1000 جنيه مرة واحدة | تراجع كبير في أسعار الذهب بعد قرار البنك المركزي الأخير