أخبار عاجلة
من الذين لا يزالون يستخدمون أجهزة البيجر؟ -
مسلسل انترفيو الحلقة 4 كاملة الآن -

صدمة للمواطنين.. قرار رسمي بتطبيق %7 غرامة جديدة على فواتير الكهرباء (تفاصيل)

صدمة للمواطنين.. قرار رسمي بتطبيق %7 غرامة جديدة على فواتير الكهرباء (تفاصيل)
صدمة للمواطنين.. قرار رسمي بتطبيق %7 غرامة جديدة على فواتير الكهرباء (تفاصيل)

الاربعاء 04 سبتمبر 2024 | 06:17 مساءً

فاتورة الكهرباء

فاتورة الكهرباء

أحمد رجب

اشتكى عدد كبير من المواطنين من عدم مرور محصلي الكهرباء عليهم بفواتير الكهرباء الشهرية، في 7 مناطق على رأسها: الجيزة والقاهرة والقليوبية والإسكندرية، لفترات طويلة مما يتسبب في تراكم الفواتير.

40 مليون مشترك بالكهرباء في مصر

ويبلغ عدد المشتركين في الكهرباء في مصر 40.8 مليون مشترك، يمثل القطاع المنزلي النسبة الأكبر منهم، فيما يأتي في المركز الثاني المحلات التجارية، وتتوزع النسبة المتبقية على الحكومة والمرافق القطاع الصناعي.

توضيح هام بخصوص محصلي الكهرباء

وقالت مصادر بوزارة الكهرباء، إن جاري العمل على حل أزمة نقص العمالة بالقطاع في القريب العاجل، فيما شددت الوزارة بضرورة أن يلجأ المواطنين لسداد فواتير الكهرباء إلكترونياً لتفادي إضافات غرامات عليهم.

%7 غرامة تأخير جديدة على فواتير كهرباء شهر سبتمبر 2024

وأشارت المصادر، إلى أن تأخير المستهلك عن سداد قيمة الفواتير الشهرية لمدة 30 يوماً وخصوصاً شهر سبتمبر، بعد تعديل القانون سيعرّضهم لغرامة قدّرها مرفق تنظيم الكهرباء بـ 7%، حيث سيتم تحصيلها بنهاية سبتمبر في حال عدم سداد فاتورة الكهرباء في الموعد المحدد.

طرق السداد الإلكتروني لفاتورة الكهرباء من الموبيل وتطبيق ماي فوري

ونستعرض لكم طرق السداد إلكترونياً من خلال تحميل تطبيق ماي فوري والدفع عن طريق إدخال رقم الفاتورة، والدفع بشكل مباشر وخصم المبلغ من الفيزا البنكية.

كما توجد طريقة أخرى من خلال السداد عبر المنصة الموحدة لكهرباء مصر من خلال تسجيل الدخول وإدخال رقم فاتورة الكهرباء وسداد القيمة المستحقة. 

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل | "التكييف والإنترنت".. معايير جديدة لحذف ...
التالى ترحيل المصريين من السعودية بقرار رسمي.. صدمة للملايين والتطبيق بشكل فوري