أخبار عاجلة
من الذين لا يزالون يستخدمون أجهزة البيجر؟ -
مسلسل انترفيو الحلقة 4 كاملة الآن -

مصدر يفجر مفاجأة بشأن أزمة نقص الأدوية

مصدر يفجر مفاجأة بشأن أزمة نقص الأدوية
مصدر يفجر مفاجأة بشأن أزمة نقص الأدوية

الثلاثاء 03 سبتمبر 2024 | 08:39 مساءً

العقارية

أكد الدكتور ياسر خاطر، مدير ملف الدواء والصيدليات بالمركز المصري للحق في الدواء، أن أزمة نقص الأدوية ما زالت مستمرة في مصر، رغم بعض التحسن الجزئي في الوضع.

مصدر يفجر مفاجأة بشأن أزمة نقص الأدوية 

 وأشار خلال مداخلة هاتفية في برنامج "حضرة المواطن"، الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي على قناة "الحدث اليوم"، إلى أن مشهد تكدس المواطنين والمرضى أمام صيدليات الإسعاف بوسط البلد يعكس حجم تفاقم الأزمة الحالية، وأن الإجراءات الحكومية لم تكن سريعة بالقدر الكافي ولم تحقق النتائج المرجوة حتى الآن.

وأوضح الدكتور خاطر أن هذه الأزمة تُعد غير مسبوقة، حيث نشهد لأول مرة نقصًا في مجاميع وقوائم كاملة من الأدوية، بما في ذلك نقص حاد في المضادات الحيوية وأدوية الأمراض المزمنة مثل أدوية السكر والضغط. كما أن البدائل والمثائل الدوائية لهذه الأدوية غير متوفرة، مما يزيد من صعوبة حصول المرضى على العلاج اللازم.

وأكد أن الوضع الحالي يمثل أزمة كبيرة في قطاع الصحة بمصر، حيث يؤدي نقص مجاميع كاملة من الأدوية إلى تحديات كبيرة أمام المرضى والأطباء والصيدليات على حد سواء. وناشد الحكومة بضرورة اتخاذ إجراءات سريعة وفعالة لمعالجة الأزمة وضمان توفير الأدوية الأساسية للمواطنين في أسرع وقت ممكن.

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تقسيط على 24 شهرًا بدون فوائد.. أحدث عروض البنوك لشراء السلع
التالى "لو ببلاش متخدهاش".. 5 منتجات غذائية تجنب شرائها من ...