أخبار عاجلة
إل جي تعرض تقنية البلوتوث الفائق الاستجابة -

رئيس جامعة الإسكندرية يوجه بدعم الطلاب المتعثرين في سداد المصروفات (فيديو)

رئيس جامعة الإسكندرية يوجه بدعم الطلاب المتعثرين في سداد المصروفات (فيديو)
رئيس جامعة الإسكندرية يوجه بدعم الطلاب المتعثرين في سداد المصروفات (فيديو)

تفقد الدكتور عبدالعزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم السبت، سير الدراسة بكليات ومعاهد الجامعة في أول أيام العام الجامعي الجديد، رافقه خلال الجولة الدكتور سعيد علام، القائم بأعمال نائب الجامعة لشؤون تنمية البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور على عبد المحسن، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وعمداء ووكلاء وأمناء الكليات المختلفة.

تضمنت الجولة تفقد كليات المجمع الطبي ومجمع العلوم الإنسانية، وأطمأن رئيس الجامعة على جاهزية قاعات المحاضرات والمختبرات والمعامل واتباع الإجراءات المنظمة لدخول للحرم الجامعي، مؤكدا أن جامعة الإسكندرية سخّرت كل إمكانياتها من تجهيزات البنية التحتية والمباني والخدمات لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى.

1404090841727514863.jpg

واستمع لشروحات عمداء الكليات عن آليات وإجراءات كل كلية عن التحضيرات التي تمت لاستقبال الطلبة مع مطلع العام الدراسي الجديد، حيث وجه العمداء بضرورة تنظيم العديد من البرامج للطلاب الجدد لتعريفهم بالكليات وبأقسامها والخدمات التي تقدمها الجامعة وكيفية الاستفادة منها، وذلك لتوفير بيئة تعليمية آمنة للطلاب خلال رحلتهم التعليمية.

 

دعم الطلاب المتعثرين

كما وجه «قنصوة» عمداء كليات ومعاهد جامعة الإسكندرية بضرورة دعم الطلاب المتعثرين في دفع مصروفات الكليات وفقا لبرامج صندوق التكافل الاجتماعي، وطبقا للاشتراطات والضوابط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية.

وأجرى رئيس الجامعة حوارًا مفتوحًا مع الطلاب، حيث هنأهم بمناسبة انطلاق العام الدراسي الجديد، متمنياً لهم التوفيق والنجاح والتميز والإبداع، وطالبهم بضرورة الاستفادة من الدرجات العلمية المزدوجة التي وقعتها الجامعة مع كبرى الجامعات الدولية ليكونوا ذو تنافسية بمواصفات دولية.

6736393891727514856.jpg

افتتاح المعرض السنوي لجامعة الإسكندرية

كما تفقد المعرض السنوي لجامعة الإسكندرية، والذي يضم مجموعة من الملابس والمصنوعات الجلدية والمستلزمات المدرسية والأدوات المكتبية لخدمة الطلاب والعاملين بالجامعة.

وفي نهاية الجولة أشاد رئيس الجامعة بانتظام الدراسة في أول أيامها وتواجد القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس وسط أبنائهم الطلاب لمتابعة سير العملية التعليمية وتنظيم الأجواء المثالية لاستقبال الطلاب الجدد بمشاركة زملائهم القدامى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مدبولى يُتابع المنصة الجغرافية لجنوب سيناء الفائزة بجائزة التميز العالمية
التالى تكليفات محافظ الجيزة لرئيس مركز أطفيح .. رفع كفاءة وتمهيد الطرق لتيسير حركة سير المواطنين