أخبار عاجلة
بطولة إيطاليا (الدورة 6): النتائج والترتيب -
بطولة فرنسا الدورة 6: النتائج والترتيب -
بعد الإعلان عن اغتياله.. مَن يخلف نصر الله؟ -

العظمى بالقاهرة 33 درجة.. الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة اليوم السبت

العظمى بالقاهرة 33 درجة.. الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة اليوم السبت
العظمى بالقاهرة 33 درجة.. الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة اليوم السبت

أعلنت هيئة الارصاد الجوية توقعاتها لحالة الطقس اليوم السبت، حيث من المتوقع أن تسود أجواء حارة ورطبة على أغلب المناطق، مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، خاصة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، بينما يكون الطقس معتدلًا خلال الليل وفي ساعات الصباح الباكر.  

بيان درجات الحرارة المتوقعة 

كما أوضحت هيئة الارصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستستمر في الانخفاض التدريجي خلال الأيام المقبلة على معظم المناطق.

وفي بيان نشرته هيئة الارصاد الجوية، عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك"، أشارت إلى أن الأجواء الخريفية بدأت بالظهور على أغلب أنحاء البلاد، ويأتي ذلك بالتزامن مع تراجع درجات الحرارة بشكل ملحوظ، حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى 30 درجة مئوية خلال الأيام المقبلة. 
وأوضحت هيئة الارصاد الجوية، أن نسيمًا خفيفًا سيؤثر على الأجواء، ما يسهم في تقليل نسبة الرطوبة والشعور بدرجات الحرارة العالية.

وأضافت هيئة الارصاد الجوية، أن فصل الخريف بدأ رسميًا في مصر يوم الأحد الماضي الموافق 22 سبتمبر، والذي تزامن مع بداية العام الدراسي.
ويعد فصل الخريف أحد الفصول التي تشهد تقلبات مناخية مختلفة، حيث تتخلله موجات من الحرارة وأخرى ماطرة، وتشمل هذه الأمطار مناطق جنوب البلاد وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، حيث قد تؤدي في بعض الأحيان إلى تشكل السيول، وذلك نتيجة تأثر المنطقة بامتداد منخفض السودان الموسمي. ومع ذلك، يعتبر فصل الخريف من أكثر الفصول اعتدالًا في درجات الحرارة، مما يجعله مفضلًا للكثيرين.

بيان درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 33 درجة، والمحسوسة 34.

السواحل الشمالية: العظمى 29 درجة، والمحسوسة 31.

جنوب سيناء: العظمى 36 درجة، والمحسوسة 38.

شمال الصعيد: العظمى 34 درجة، والمحسوسة 35.

جنوب الصعيد: العظمى 38 درجة، والمحسوسة 39.

وتستمر الأرصاد في دعوة المواطنين لأخذ الحيطة، خاصة في ظل التغيرات المفاجئة التي قد تحدث خلال فترة الخريف. كما تنصح بمتابعة التحديثات الجوية باستمرار لتفادي أي مفاجآت مناخية، خصوصًا لأولئك الذين يخططون للقيام برحلات أو تنقلات بين المحافظات.

من المهم أن يتم توخي الحذر عند السفر، خاصة في المناطق التي قد تشهد أمطارًا غزيرة أو سيولًا محتملة، حيث أن هذه المناطق قد تتأثر سلبًا بالتغيرات المفاجئة في الطقس. وتختتم الهيئة بيانها بدعوة المواطنين للاستفادة من الأجواء المعتدلة والاستمتاع بها قبل دخول فصل الشتاء وتراجع درجات الحرارة بشكل أكبر.
 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأوراق المطلوبة للتصالح على المباني المخالفة بالمدن الجديدة
التالى حبس المتهم بطعن شاب خلال مشاجرة بمنشأة القناطر