أخبار عاجلة

الاحتلال يعلن اغتياله قادة كبار بحزب الله في لبنان

الاحتلال يعلن اغتياله قادة كبار بحزب الله في لبنان
الاحتلال يعلن اغتياله قادة كبار بحزب الله في لبنان

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عن القضاء على قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله في جنوب لبنان محمد علي إسماعيل ونائبه حسين أحمد إسماعيل وذلك في غارة استهدفت جنوب لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له إن محمد علي إسماعيل "كان مسؤولاً عن العديد من الأعمال الإرهابية باتجاه أراضي إسرائيل، بما في ذلك إطلاق الصواريخ باتجاه أراضي إسرائيل وإطلاق صاروخ أرض-أرض باتجاه وسط البلاد يوم الأربعاء الماضي"، مشيرًا إلى أن الغارة استهدفت قادة آخرين بالحزب دون تسميتهم.

ومنذ قليل، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاجاري، الجمعة، أن الجيش سيواصل، خلال الساعات المقبل، ضرب  الأهداف الاستراتيجية لجماعة حزب الله، حتى القضاء على قدرات الجماعة، لافتاً إلى عدم وجود معلومات قاطعة عن أمين عام الجماعة، حسن نصر الله.

وقال، في إفادة صحفية، إن "حزب الله" طور وبنى منظومة صواريخ إيرانية طوال السنوات الماضية، وأنه منذ عام 2006 أطلق صواريخ على أهداف بحرية إسرائيلية، وسفينة مصرية، كما هدد بمواصلة ضرب أهداف إسرائيلية.

وأضاف هاجاري: "سنكشف كيف يخزن (حزب الله) الأسلحة في قلب الضاحية الجنوبية لبيروت تحت الأرض وأسفل مباني مدنية، ويستخدم هذه المنازل دروعا.. هذه الأسلحة يمكن إطلاقها خلال وقت قصير من داخل هذه المباني".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ستارمر يتعرض لضغوط لدعم أوكرانيا في تنفيذ هجمات داخل الأراضي الروسية
التالى عاجل - بعد إعلان البحوث الفلكية.. ما تأثير الخسوف القمري على الرؤية؟