أخبار عاجلة
حظك اليوم.. توقعات الابراج الاحد 29-9-2024 -
سعر الدولار اليوم السبت 28-9-2024 فى مصر -

30 غارة إسرائيلية.. بيروت تحت القصف مجددا

30 غارة إسرائيلية.. بيروت تحت القصف مجددا
30 غارة إسرائيلية.. بيروت تحت القصف مجددا

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن طائراته نفذت فجر اليوم السبت غارات جديدة على أهداف لحزب الله في بيروت.

وقبيل الفجر، شن الطيران الإسرائيلي ما لا يقل عن 30 غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت، مما أدى لاشتعال حرائق في عدد من المباني المستهدفة.

غارات جديدة على البقاع

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن طائراته قصفت قبيل فجر اليوم السبت أهدافا إضافية لحزب الله في البقاع شرقي لبنان.

وكانت الغارات السابقة استهدفت عدة بلدات وقرى بعضها في محيط مدينة الهرمل.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يأمر بإخلاء مبان أخرى بالضاحية

دعا جيش الاحتلال الإسرائيلي قبيل فجر اليوم السبت إلى إخلاء مبان أخرى في حي برج البراجنة وحي حدث بيروت في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية تمهيدا لاستهدافها.

وكان جيش الاحتلال أصدر في وقت سابق إنذارات للسكان بضرورة إخلاء مبان سكنية في الضاحية الجنوبية والابتعاد عنها لمسافة 500 متر على الأقل.

القضاء على قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عن القضاء على قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله في جنوب لبنان محمد علي إسماعيل ونائبه حسين أحمد إسماعيل وذلك في غارة استهدفت جنوب لبنان.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان له إن محمد علي إسماعيل "كان مسؤولاً عن العديد من الأعمال الإرهابية باتجاه أراضي إسرائيل، بما في ذلك إطلاق الصواريخ باتجاه أراضي إسرائيل وإطلاق صاروخ أرض-أرض باتجاه وسط البلاد يوم الأربعاء الماضي"، مشيرًا إلى أن الغارة استهدفت قادة آخرين بالحزب دون تسميتهم.

ضرب  الأهداف الاستراتيجية لجماعة حزب الله

ومنذ قليل، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجاري، الجمعة، أن الجيش سيواصل، خلال الساعات المقبل، ضرب  الأهداف الاستراتيجية لجماعة حزب الله، حتى القضاء على قدرات الجماعة، لافتاً إلى عدم وجود معلومات قاطعة عن أمين عام الجماعة، حسن نصر الله.

"حزب الله" طور وبنى منظومة صواريخ إيرانية

وقال، في إفادة صحفية، إن "حزب الله" طور وبنى منظومة صواريخ إيرانية طوال السنوات الماضية، وأنه منذ عام 2006 أطلق صواريخ على أهداف بحرية إسرائيلية، وسفينة مصرية، كما هدد بمواصلة ضرب أهداف إسرائيلية.

وأضاف هاجاري: "سنكشف كيف يخزن (حزب الله) الأسلحة في قلب الضاحية الجنوبية لبيروت تحت الأرض وأسفل مباني مدنية، ويستخدم هذه المنازل دروعا.. هذه الأسلحة يمكن إطلاقها خلال وقت قصير من داخل هذه المباني".

موجة من الهجمات الجديدة

نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي بطائراته الحربية في الوقت الراهن، موجة من الهجمات الجديدة استهدفت مبانٍ في منطقة بيروت قال إن بها أسلحة ووسائل قتالية تابعة لجماعة حزب الله اللبنانية.

وذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان له: "ينفذ سلاح الجو الإسرائيلي حاليًا غارات على أهداف إرهابية استراتيجية تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية في منطقة بيروت".

وأضاف: "ومن بين الأهداف التي تم ضربها منشآت لإنتاج الأسلحة، ومبانٍ تستخدم لتخزين الأسلحة المتقدمة ومراكز قيادة رئيسية للمنظمة الإرهابية".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وعد البحري تخوض مغامرة في أدغال أفريقيا مع المخرجة بتول عرفة
التالى اعرف آخر سعر لجرام الذهب في مصر قبل بدء التعاملات بسوق الصاغة