أخبار عاجلة
عاجل.. مدير كرة جديد في الأهلي -
الحركة المدنية تدين اغتيال حسن نصر الله -

خطوات الحصول على الواجبات المدرسية لمختلف مراحل التعليم إلكترونيا

خطوات الحصول على الواجبات المدرسية لمختلف مراحل التعليم إلكترونيا
خطوات الحصول على الواجبات المدرسية لمختلف مراحل التعليم إلكترونيا

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطوات الحصول على الواجبات المدرسية لمراحل التعليم المختلفة إلكترونيا، موضحة أن الواجبات تتضمن مجموعة متنوعة من الأسئلة التي تعزز فهم الطالب لمخرجات التعلم للمنهج الذي تعلمه جيدا في المدارس، ضمن جهود الوزارة لتوفير وسائل رقمية جديدة تمكنهم من الفهم والتطبيق على ما تم دراسته.

الواجبات المدرسية

تبدأ خطوات الحصول على الواجبات المدرسية، بالدخول على موقع وزارة التربية والتعليم الإلكتروني، واختيار المرحلة التعليمية وهي الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوية، ثم اضغط على الصف، واختر الفصل الدراسي الأول، وأيضا تحديد نوع المحتوى سواء تفاعلي أو كتاب الطالب أو مواد اثرائية أو التقييمات والأداءات الصيفية المنزلية أو دليل المعلم، وأخيرا اللغة.

ضمان اتساق المهام المنزلية مع نواتج التعلم

وفي سياق متصل، أشادت الدكتورة إيلارية عاطف، خبيرة تربوية، بإتاحة الواجبات المدرسية إلكترونيا، مؤكدة أنها خطوة مهمة لضمان اتساق المهام المنزلية مع نواتج التعلم التي محل قياس في كل درس.

وقالت إيلارية في حديثها لـ«الوطن»، إنه يجب مناقشة المعلم للطالب في تلك الإجابات للتأكد من أنه أجاب عليها بمفرده، وإعطاء الطالب التغذية الراجعة وحتى لا تتحول إلى سلعة تباع في المكتبات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير العمل يوجه بالمتابعة وصرف تعويضات للمصابين ضحايا انقلاب سيارة ربع نقل بالمنيا
التالى توجيه وزاري بصرف تعويضات عاجلة لمصابي حادث المنيا من العمالة غير المنتظمة