أخبار عاجلة

أحد أشكال الخرف شيوعا.. ألزهايمر يؤثر على ملايين الأشخاص بالعالم

أحد أشكال الخرف شيوعا.. ألزهايمر يؤثر على ملايين الأشخاص بالعالم
أحد أشكال الخرف شيوعا.. ألزهايمر يؤثر على ملايين الأشخاص بالعالم

قناة «القاهرة الإخبارية»، عرضت تقريرًا مصورًا بعنوان: «أحد أشكال الخرف شيوعًا.. ألزهايمر يؤثر على ملايين الأشخاص بالعالم».

اليوم العالمي لـ«ألزهايمر»

يحتفل العالم في الـ21 من سبتمبر من كل عام باليوم العالمي لـ«ألزهايمر»، وهو مناسبة تركز على زيادة الوعي بمرض ألزهايمر وأنواع الخرف الأخرى، ويهدف هذا اليوم إلى تعزيز الفهم حول التأثيرات الواسعة لهذا المرض والذي يؤثر على ملايين الأشخاص وعائلاتهم حول العالم.

تأسس اليوم العالمي لـ«ألزهايمر» في عام 1944 بمبادرة من الاتحاد الدولي لـ«ألزهايمر»، ويعتبر منصة لتبادل المعلومات والدعوة إلى البحث والدعم، ويعقد هذا اليوم تحت شعار سنوي يسلط الضوء على قضايا معينة مثل أهمية الكشف المبكر وتوفير الرعاية المناسبة.

 " title="أحد أشكال الخرف شيوعًا.. الزهايمر يؤثر على ملايين الأشخاص بالعالم" frameborder="0">

يعد ألزهايمر واحد من أكثر الأمراض شيوعا والتي تؤثر على الذاكرة والسلوك والتفكير ويعتبر أحد التحديات الصحية الكبرى في القرن الحادي والعشرين، ولعله من أكثر الامراض العصبية شيوعًا والتي يصاب بها الشخص المسن ويعرف علميًا بأنه مرض عصبي قشري أولى ذو أسباب مجهولة وخصائص مرضية وعصبية كيميائية مميزة، كما أنه يظهر بصفة خفية ويتطور تدريجيًا ليفقد الإنسان ذاكرته وقدرته على التركيز والتعليم وقد يتطور ليحدث تغييرات في شخصية المريض فيصبح أكثر عصبية وعدائي أو قد يصاب بالهلوسة أو الاكتئاب وغيرها من الامراض العقلية والسلوكية والنفسية التي تلحق أضرارا عميقة الأثر في نوعية حياة المصابين به.

نظرًا لأهميته تتقدم الأبحاث من عام لأخر وهناك الكثير، ما يمكن توفيره لدعم المصابين بهذا المرض الخطير وتحسين حياتهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظ الفيوم يستقبل وزير التموين والتجارة الداخلية في مستهل زيارته للمحافظة
التالى حبس عاطل وزوجته لاتهامهما بتصنيع المواد المخدرة في كرداسة