أخبار عاجلة

محافظ البحيرة تفتتح توسعات مشروع صرف صحي إدكو بتكلفة ٦٠٠ مليون جنيه

محافظ البحيرة تفتتح توسعات مشروع صرف صحي إدكو بتكلفة ٦٠٠ مليون جنيه
محافظ البحيرة تفتتح توسعات مشروع صرف صحي إدكو بتكلفة ٦٠٠ مليون جنيه

الخميس 19 سبتمبر 2024 | 04:38 مساءً

كتب : محمد هشام

بمناسبة إحتفالات المحافظة بعيدها القومي وبالتزامن مع إطلاق المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان"

تواصل الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة إفتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية فى مختلف القطاعات على أرض البحيرة.

حيث ٱفتتحت توسعات مشروع صرف صحي إدكو بحضور الدكتور حازم الديب نائب المحافظ واللواء مهندس إيهاب خضر رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي وقاموا بتفقد المحطة ومكونات المشروع وتم الإستماع لشرح توضيحي عن أعمال توسعات المحطة.

ويعد المشروع من أهم التوسعات التي تشهدها مدينة إدكو وقريتي بلاج و٦ أكتوبر حيث تقدر الطاقة الإستيعابية الحالية للمحطة بـ ٤٠ ألف متر مكعب / يوم حيث تم توسعة المحطة من ٢٠ ألف متر مكعب إلى ٤٠ ألف متر مكعب / يوم.

كما تبلغ تكلفة المشروع ٦٠٠ مليون جنيه، ويتكون من محطتي رفع، إحداهما رئيسية، وخطوط طرد بطول ٦.٦ كم / ط ، وشبكات إنحدار بطول ٧٣ كم / ط، تم الإنتهاء من التسليم الإبتدائي لمحطة المعالجة ومحطتي الرفع وخطوط الطرد، بالإضافة إلى تسليم حوالي ٦٣ كم / ط من شبكات الإنحدار وجاري إستكمال أعمال التسليم تباعاً، ويخدم المشروع ١٥٠ ألف نسمة من سكان مدينة إدكو وقريتي بلاج و٦ أكتوبر.

و أكدت محافظ البحيرة على الجهود المبذولة في ظل الإهتمام الذي توليه الدولة على مستوى قطاع الصرف الصحي لتطوير البنية التحتية وتحسين جودة الحياة والإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

مشيرةً إلى حرص الدولة على تلبية إحتياجات المواطنين من المرافق الحيوية التي تمس حياتهم اليومية وتحقيق التنمية المستدامة في كافة القطاعات، بما يسهم في توفير بيئة صحية نظيفة لجميع أبناء المحافظة.

حضر الإفتتاح اللواء حسن موافي السكرتير العام للمحافظة والأستاذ كامل غطاس السكرتير المساعد، والعميد أ.ح/ حسام شبل المستشار العسكري، و رشا فوزى مساعد محافظ البحيرة للشئون الصحية والمبادرات و محمد سعيد نشأت رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة و هشام بربر رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة و محمد أحمد محجوب رئيس مركز ومدينة إدكو وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ورؤساء الوحدات المحلية، وعدد من القيادات التنفيذية.

اقرأ ايضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نصائح لتقوية جهاز المناعة وتعزيز الصحة العامة
التالى مواعيد مباريات تصفيات أمم إفريقيا 4 سبتمبر 2024 والقنوات الناقلة