أخبار عاجلة
البنك المركزي: استقرار العائد على متوسط حقوق ... -

توقعات صادمة في فصل الخريف لحالة الطقس موسم سيول قوي

توقعات صادمة في فصل الخريف لحالة الطقس موسم سيول قوي
توقعات صادمة في فصل الخريف لحالة الطقس موسم سيول قوي

توقعات صادمة في فصل الخريف لحالة الطقس موسم سيول قوي.. كشف الدكتور محمود الخياطي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن مصر من المحتمل أن تشهد سيولاً غزيرة خلال الأيام القادمة؛ حيث يعتبر فصل الخريف من أقوى فصول الخريف الممطرة على الساحل الشمالي والقطاعات الشرقية للجمهورية مثل شبه جزيرة سيناء وجبال البحر الأحمر: سيناء وجبال البحر الأحمر.

" frameborder="0">

توقعات صادمة في فصل الخريف لحالة الطقس

وأضاف الدكتور محمود القاياتي من المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج صباح البلد على قناة صدى البلد الفضائية للإعلامية نهاد سمير والإعلامية رشا مجدي، أن فصل الخريف يمكن أن يكون غير مستقر من حيث الأحوال الجوية وأن فصل الخريف في مرتفعات سيناء وجبال البحر الأحمر وذكر أنه يعتبر من مواسم السيول القوية.

حالة الطقس فى فصل الخريف
حالة الطقس- المتوقعة- خلال- فصل -الخريف

حالة الطقس حتى يومي الجمعة والسبت

وأضاف الدكتور محمود الخياطي، من المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن الموجة الحالية التي نشهدها هي موجة من ارتفاع درجات الحرارة، والتي ستبدأ اليوم وتستمر حتى يومي الجمعة والسبت، ولكن ستصل ذروتها إلى 37 درجة مئوية يوم الجمعة وتعود إلى درجات الحرارة الطبيعية يوم السبت.

كما سترتفع درجات الحرارة مرة أخرى خلال النصف الأول من فصل الخريف، وهو أمر طبيعي ومتوقع.

حالة الطقس المتوقعة خلال فصل الخريف
حالة- الطقس- المتوقعة- خلال -فصل- الخريف

حالة الطقس عواصف ترابية في ثلاث مناطق اليوم.

وأشار إلى أنه من الآن فصاعدًا حالة الطقس ستحدث شبورة مائية خلال ساعات الصباح ونشاط للرياح سيكون معتدل، أما اليوم فستحدث عواصف ترابية على جنوب سيناء وشمال الصعيد والوادي الجديد، وتصل سرعة الرياح إلى أكثر من 40 كم/ساعة.

وأضاف مندوب المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية مع القناة الأولى، أن السواحل الشمالية لمصر شهدت ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة منذ الأمس، حيث ارتفعت درجات الحرارة بشكل ملحوظ أيضًا.

حالة الطقس فى فصل الخريف
حالة الطقس- فى- فصل- الخريف

وأشار إلى أن حالة الطقس لجميع مناطق الجمهورية تتأثر بارتفاع درجات الحرارة، حيث وصلت درجات الحرارة إلى 42 درجة مئوية في بعض المناطق، لذا يجب على الجميع توخي الحذر ومتابعة النشرات الجوية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فور وصوله لمحافظة سوهاج دويدار يجري زيارة مفاجئة لمستشفى سوهاج العام ويتفقد سير العمل بها
التالى السفير الذوادي يقوم بجولة تفقدية في دائرة عمان الأولى