أخبار عاجلة
جوميز يحسم مشاركة فتوح أمام الشرطة الكيني -
جدول ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا 2024/25 -
صلاح عبد الله يثير الجدل بشأن وفاة محمد جمعة -
حقيقة الذكاء الاصطناعي واستهلاك الطاقة -

الخارجية الأمريكية: لا جديد بشأن قرار استخدام الأسلحة ضد روسيا

الخارجية الأمريكية: لا جديد بشأن قرار استخدام الأسلحة ضد روسيا
الخارجية الأمريكية: لا جديد بشأن قرار استخدام الأسلحة ضد روسيا

أكدت الخارجية الأمريكية أنه لا يوجد لديها "أي جديد" لتعلن عنه بشأن القرار المحتمل برفع القيود عن استخدام القوات الأوكرانية للأسلحة الأمريكية البعيدة المدى ضد الأهداف بعمق روسيا.

وقال المتحدث باسم الخارجية، ماثيو ميلر، خلال مؤتمر صحفي، يوم الاثنين: "نواصل التعامل مع شركائنا الأوكرانيين حول كيفية دعمهم بشكل أفضل... وكيف يمكننا أن نقدم لهم الوسائل والدعم الاستخباراتي بأفضل طريقة".

وتابع: "ولكن لا يوجد لدي ما أعلن عنه بشأن السياسات (الخاصة باستخدام القوات الأوكرانية للصواريخ الأمريكية)".

يذكر أن موضوع رفع القيود عن استخدام القوات الأوكرانية للأسلحة الغربية، بما فيها صواريخ ATACMS الأمريكية و"ستورم شادوو" البريطانية، نوقش خلال زيارة وزيري الخارجية الأمريكي والبريطاني لأوكرانيا الأسبوع الماضي. وكان من المتوقع أن يناقش أيضا خلال لقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن مع رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يوم 13 سبتمبر، ولكن لم يتم الإعلان عن أي قرار رسميا في أعقاب اللقاء.

وعلى خلفية التقارير الإعلامية عن احتمال اتخاذ واشنطن ولندن هذا القرار، حذرت روسيا من عواقبه، حيث قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن ذلك سيعني مشاركة حلف الناتو في النزاع مع روسيا بشكل مباشر، وسيغير جوهر النزاع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كولر يضم مصطفى شوبير أمام جورماهيا الكينى بدوري أبطال أفريقيا
التالى الأمين العام لتحالف الأحزاب المصرية: إخلاء سبيل 151 من المحبوسين يؤكد استجابه ودعم الرئيس السيسي لمخرجات الحوار الوطني