أخبار عاجلة
خفض الفائدة الأمريكية نصف نقطة مئوية -

عاجل|المشتبه به في محاولة اغتيال ترامب يمثل أمام المحكمة

عاجل|المشتبه به في محاولة اغتيال ترامب يمثل أمام المحكمة
عاجل|المشتبه به في محاولة اغتيال ترامب يمثل أمام المحكمة

أفادت شبكة CNN الأمريكية أن رايان ويسلي روث المشتبه به في محاولة اغتيال  دونالد ترامب مثل أمام المحكمة في ويست بانك بالم في ولاية فلوريدا، حيث وجهت إليه تهمتان، تتعلق بحيازة سلاح ناري أثناء إدانته كمجرم، ومن المقرر عقد جلسة استماع للاحتجاز يوم الاثنين المقبل.

المشتبه به في محاولة اغتيال ترامب يمثل أمام المحكمة

وذكرت في التقرير أن السلطات تشتبه في أن روث، الذي يمتلك شركة إنشاءات صغيرة في هاواي، كان يخطط لمهاجمة الرئيس السابق أثناء لعبه جولة جولف، وتم القبض عليه لاحقًا بعد إيقافه على طريق سريع. وقالت حملته إن ترامب لم يصب بأذى.

477.jpg
المشتبه به في محاولة اغتيال ترامب

ومع استمرار التحقيق، يواصل ترامب ونائبة الرئيس كامالا هاريس حملتيهما قبل أقل من ثمانية أسابيع من يوم الانتخابات. وسيكشف ترامب اليوم عن مشروع للعملات المشفرة في عقاره في فلوريدا، بينما تشارك هاريس في مناقشة مستديرة مع نقابة سائقي الشاحنات في واشنطن العاصمة.

وتم تحديد موعد جلسة الاحتجاز في 23 سبتمبر، كما تم تحديد موعد توجيه الاتهام في 30 سبتمبر

سجل حافل من الاعتقالات

وبالاضطلاع على المعلومات المتوفرة عن منفذ الهجوم، فهو لديه سجل اعتقال حافل يمتد لعدة عقود. وريان روث، يعيش حاليًا في هاواي وواجه عشرات المواجهات مع الشرطة، والتي يعود تاريخها إلى تسعينيات القرن العشرين على الأقل.

وروث من مواليد ولاية كارولينا الشمالية، حيث تضمنت قائمة اعتقالاته حيازة مخدرات بسيطة، والقيادة بدون رخصة.

كما تشير السجلات إلى أن روث انتقل إلى هاواي في عام 2017. ومنذ ذلك الحين، أطلق شركة إنشاءات أخرى في هاواي تبني هياكل سكنية بسيطة للمشردين، وفقًا لصفحة على موقع LinkedIn يبدو أنها تابعة لروث.  

وللمرة الثانية وخلال شهرين نجا الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي دونالد ترامب من محاولة اغتيال بأعجوبة، خلال تواجده في ملعبه الخاص بولاية فلوريدا، والقبض على منفذ الهجوم. 

محاولة اغتيال ترامب للمرة الثانية 

توقيت محاولة الاغتيال جاء بعد أيام من مناظرة أمام منافسته كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن والمرشحة عن الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها في نوفمبر المقبل، والتي استطاعت خلالها هاريس أن تتفوق على ترامب في استطلاعات الرأي بعد هذه المناظرة. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق استعدادات لعرض فيلم ”إيلات” الوثائقي في ذكرى نصر أكتوبر
التالى «الإفتاء» توضح الفرق بين ليلة ويوم المولد النبوي.. يستحب فيهما الصلاة على المصطفى