أخبار عاجلة

متحدث الوزراء: مباحثات رئيس الوزراء ركزت على الأمن الغذائي والوقود الأخضر

متحدث الوزراء: مباحثات رئيس الوزراء ركزت على الأمن الغذائي والوقود الأخضر
متحدث الوزراء: مباحثات رئيس الوزراء ركزت على الأمن الغذائي والوقود الأخضر

كشف المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء عن أهم ما جاء في مباحثات رئيس الوزراء مصطفى مدبولي خلال زيارته للمملكة العربية السعودية، والتي كان من أهمها التركيز على الأمن الغذائي والوقود الأخضر.

المتحدث باسم مجلس الوزراء: هناك العديد من المجالات التي ستعمل على جذب الاستثمار

وأكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الساعة السادسة تقديم الإعلامية عزة مصطفى المذاع عبر شاشة الحياة، ان قضية الأمن الغذائي هي قضية هامة سواء بالنسبة لمصر أو بالنسبة للمملكة العربية السعودية، مشيرا إلى ان هناك العديد من المجالات التي ستمثل عامل جذب للاستثمارات السعودية في مصر.

واكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، على أن الطلبات المستثمرين السعوديين هو تحسين بيئه الاستثمار في مصر وهذا الهدف يتلاقى مع أهداف الحكومه المصرية، مشيرا الى ان منذ فتره الماضيه فكمثال على الصناعه والذي اصبح يحتل اولويه لدى الحكومه المصريه وتم اتخاذ العديد من الاجراءات اعلنها نائب رئيس الوزراء الفريق كامل الوزير سواء القرار الخاص بمنع اغلاق اي مصنع الى بقرار من الوزير وبعد العرض على رئيس مجلس الوزراء ومنها الاستراتيجيه الشامله التي اعلن عنها الوزير.

واكمل المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، ان طلبات المستثمرين السعوديين تتوافق مع ما تسعى إليه الحكومة على تحسين الاستثمار.

المتحدث باسم مجلس الوزراء: الاهتمامات كانت متنوعة

وتابع المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، ان الاهتمامات كانت متنوعه منها مجال الصناعه حيث هناك العديد من الصناعات الواعده والصناعه المرتبطه بالامن الغذائي او الصناعات المرتبطه بصناعه السيارات وتوطين صناعه السيارات الكهربائيه بصفه خاصه كما ان هناك مجال كبير للتعاون بين مصر والمملكه العربيه السعوديه فيما يخص الطاقه الجديده والمتجددة.

واكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، على ان ملف الطاقة الجديدة والمتجددة أحتل ملف وقدر كبير من المناقشات خصوصا فيما يتعلق بالربط الكهربائي مع المملكة العربية السعودية في مجال الكهرباء النظيفة.

المتحدث باسم مجلس الوزراء: سوف نشهد دفعة كبيرة من خلال اتفاقية التشجيع

واشار المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، الى ان هناك تعاون قائم ما في مصر لشركات السعودية في مجال الطاقه الجديدة والمتجددة وسوف نشهد دفعة كبيرة من خلال اتفاقيه التشجيع وحماية الاستثمارات السعودية في كافة هذه المجالات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الكويت تدين محاولة اغتيال رئيس الاتحاد القمري في العاصمة موروني
التالى تأجيل محاكمة المتهمين في قضية ”خلية داعش سوهاج”