أخبار عاجلة
أحذر تناول العصائر المخفوقة لهذا السبب -

رونالدو يسير على خطى بيليه ومارادونا بعملة قيمتها 7 يورو

رونالدو يسير على خطى بيليه ومارادونا بعملة قيمتها 7 يورو
رونالدو يسير على خطى بيليه ومارادونا بعملة قيمتها 7 يورو

قررت البرتغال تكريم الأسطورة كريستيانو رونالدو بإصدار عملة تذكارية تحمل صورته، وذلك احتفاءً بإنجازاته البارزة، بما في ذلك وصوله إلى الهدف رقم 900 في مسيرته الرياضية.

العملة التذكارية

وفقًا لموقع "cubanoticias360" الإسباني، تخطط البرتغال لإصدار عملة معدنية جديدة تحمل صورة كريستيانو رونالدو، قائد منتخب البرتغال ولاعب النصر السعودي. ستُطرح العملة بقيمة 7 يورو، تكريماً للرقم الرمزي "CR7" الذي يرتديه رونالدو والذي أصبح جزءًا من لقبه الشهير.

تشابه مع أساطير أخرى

يأتي هذا القرار في إطار تقليد تكريمي مشابه لما قامت به دول أخرى مع أساطير كرة القدم. فقد سبق وأن أصدرت البرازيل عملة تذكارية باسم بيليه، والأرجنتين مع مارادونا، حيث تسعى البرتغال الآن لتكريم رونالدو بطريقة مماثلة.

أرقام قياسية جديدة

في الوقت نفسه، واصل كريستيانو رونالدو تحقيق الأرقام القياسية، بعد أن سجل الهدف رقم 901 في مسيرته. كما تصدر قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً لركلات الجزاء، حيث أحرز 163 هدفًا من أصل 901 هدف طوال مسيرته.

يلاحق غريمه التقليدي ليونيل ميسي، الذي يحتاج إلى ثلاثة أهداف إضافية ليعادل رقم رونالدو ويحتل المركز الثاني خلفه، متساويًا مع النجم الهولندي السابق رونالد كومان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كيفية الاستعلام عن اسم الكفيل برقم الاقامة في السعودية
التالى "فيليبس" تطلق حملة مهرجان الابتكار لعرض أحدث الطرازات عالية الأداء مزودة بخصائص الذكاء الاصطناعي وThunderbolt 4 وOLED وQD-OLED