أخبار عاجلة

عاجل.. "اتصالات": شركات المحمول تتعاون مع القومي للاتصالات لزيادة أسعار الخدمات

عاجل.. "اتصالات": شركات المحمول تتعاون مع القومي للاتصالات لزيادة أسعار الخدمات
عاجل.. "اتصالات": شركات المحمول تتعاون مع القومي للاتصالات لزيادة أسعار الخدمات

أكد أحمد يحيى، الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري بشركة إي آند مصر (اتصالات)، إن شركات المحمول تتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لدراسة زيادة أسعار الخدمات، والعمل على ترشيد النفقات.

زيادة الأسعار

وتابع، خلال مؤتمر لشركة “إي آند مصر”، أن أسعار خدمات الاتصالات زادت بنحو 15% في المتوسط خلال العام الجاري، وهي أول زيادة منذ 2017.، مضيفًا: “ومع ذلك توجد فجوة كبيرة بين الإيرادات والنفقات التشغيلية للشركة نتيجة الزيادات المستمرة في تكاليف التشغيل، مثل ارتفاع سعر الصرف الأجنبي وأسعار الكهرباء، ما يؤثر بشكل كبير في شركات الاتصالات”.

ولفت يحيى، إلى أنه لتقليل النفقات يتم الاعتماد بشكل أكبر على توفير مستلزمات التشغيل من السوق المحلية، كما تم الإعلان عن بدء تصنيع أول جهاز “راوتر” بتقنية الجيل الرابع وسيكون إنتاجه محليًا، مع توفيره قبل نهاية العام.

زيادة النفقات

وبرغم تأثير زيادة النفقات، أعلن يحيى، أن الشركة حققت نموًا في الإيرادات خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة تقارب 36%، مع زيادة طفيفة في الأرباح، ليصل عدد عملاء الشركة إلى حوالي 36 مليون عميل، كما خصصت استثمارات تبلغ 10 مليارات جنيه هذا العام لتطوير شبكاتها، ما يمثل زيادة ملحوظة مقارنة بالسنوات السابقة.

وأشار، إلى أن خدمة “إي آند كاش” شهدت زيادة بنسبة تقارب 100% سنويًا في عدد المحافظ المالية للأفراد، لتصل إلى 7 ملايين محفظة، منها 2.5 مليون عميل نشط شهريًا، وسجل عدد المعاملات نموًا يصل إلى 100% على أساس سنوي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الكويت تدين محاولة اغتيال رئيس الاتحاد القمري في العاصمة موروني
التالى تأجيل محاكمة المتهمين في قضية ”خلية داعش سوهاج”