أخبار عاجلة

وكيل وزارة الصحة بالبحيرة يترأس اجتماعًا مع مديري المستشفيات

وكيل وزارة الصحة بالبحيرة يترأس اجتماعًا مع مديري المستشفيات
وكيل وزارة الصحة بالبحيرة يترأس اجتماعًا مع مديري المستشفيات

ترأس اليوم الدكتور السيد أحمد عبدالجواد وكيل وزراة الصحة بالبحيرة ، اجتماعا مع بعض السادة مديري الإدارات الفنية المعنية بالمديرية ، والسادة مديري المستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية بالبحيرة، للوقوف على الوضع الحالي للمستشفيات على مستوى المحافظة وأهم الإحتياجات اللازمة للإرتقاء بمستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين .

في حضور الدكتور سامح عبد اللطيف وكيل المديرية ، والدكتور أحمد الجميل مدير عام العلاجي بالمديرية.
وغانم محمد غانم مدير عام الشئون المالية والإدارية .

واثناء الإجتماع أكد وكيل الوزارة على تقليل المعاناة عن المواطن البسيط وتقديم كافة الخدمات للمرضى بأفضل أداء وبشكل مُرضي للجميع ...
وتحدث سيادته عن أهمية تفعيل خدمة المواطنين بالمستشفيات ووضع اللوحات الإرشادية لتسهيل تلقي الخدمة على المواطنين ، كذلك أهمية ارتداء الزي لجميع الفرق الطبية ، حيث أن الزي هو عنوان المكان ووسيلة تعارف المرضى على أصحاب المهن الطبية بالمستشفى ....

كما أكد على تفعيل دور التدريب واعتبار التدريب الفني والمهني من الأولويات الأولى والتشديد علي التدريب على رأس العمل والإهتمام بجميع النواحي الفنية .

وشدد سيادته على مديري المستشفيات بالمرور بشكل يومي على جميع أقسام المستشفى ومراجعة سير العمل ، لمتابعة انتظام الأطباء والتمريض والإداريين خاصة فى الفترات المسائية .

كذلك التأكيد على الإلتزام بمواعيد العمل والإلتزام بالتواجد طوال ساعات العمل ، وحث الجميع على بذل العطاء في تقديم خدمة طبية متميزة للمرضى ، وحُسن استقبال المرضى ، وحُسن التعامل معهم ومتابعة سير العمل .

كما تم مناقشة واستعراض عدد من ملفات العمل المهمة ، وأكد سيادته على عدد من الأولويات والتعليمات الواجب متابعتها من قِبل السادة مديري المستشفيات .

فيما أكد وكيل المديرية على أهمية الإنتهاء من عقود الصيانة للأجهزة الكهروميكانيكية ، وأن يتم مراجعتها وتحديثها ومتابعتها وبشكل خاص ، وسرعة تشغيل وصيانة الأجهزة والتأكد من تطابقها مع اشتراطات الحماية المدنية ، وذلك بالتنسيق مع ادارة السلامة والصحة المهنية .

وكذلك مناقشة أخر تقييم لبرامج مكافحة العدوى بالمستشفيات ، والتأكيد على أهمية الإرتقاء بمكافحة العدوى فى المستشفيات ، وتلافى كافة الملاحظات التى يتم رصدها أثناء المرورات المختلفة ، وحرص مديرية الصحة بالبحيرة على تقديم خدمة صحية آمنة .

ومناقشة معدلات الوفيات بالمستشفيات ( وفيات المستشفى - وفيات العناية المركزة - وفيات الحضانات .
و مراجعة كفاءة وقدرات وامكانيات كل مستشفى (امكانيات بشرية وموارد ) .

بينما أكد مدير عام العلاجي على سرعة الرد على البيانات المرسلة من الوزارة ومراجعتها من قِبل مدير المستشفى ، والتأكيد على تحري الدقة مع مراعاة مواعيدها المحددة وسرعة الإستجابة .
والتأكيد على زيادة معدلات الولادات الطبيعية بالمستشفيات ، والتقليل من الولادات القيصرية .

وفي نهاية الاجتماع قدم وكيل الوزارة الشكر لمديري الإدارات الفنية بالمديرية وللفرق الإشرافية ولكل مديري المستشفيات على الجهد المبذول ، وحثهم على تقديم أفضل أداء لخدمة المرضى .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل .. النيابة العامة تأمر بإحالة المطرب سعد الصغير لمحكمة الجنايات
التالى من الفصل إلى الوقف.. تخفيف عقاب موظف تغيب عن العمل 156 يوما متصلة