أخبار عاجلة
خفض الفائدة الأمريكية نصف نقطة مئوية -

لا جدول زمني للقاء أردوغان بالأسد لإعادة تطبيع العلاقات

لا جدول زمني للقاء أردوغان بالأسد لإعادة تطبيع العلاقات
لا جدول زمني للقاء أردوغان بالأسد لإعادة تطبيع العلاقات

قال مكتب الرئاسة التركية إنه لم يتم الاتفاق بعد على موعد ومكان الاجتماع بين رئيسي تركيا وسوريا، لافتا إلى شائعات تروجها وسائل الإعلام حول تفاصيل الاجتماع.

ووفق وكالة نوفوستي، قال مصدر في المكتب الرئاسي التركي: “نسمع روايات مختلفة في وسائل الإعلام، لكن حتى الآن لا توجد اتفاقات حول هذا الموضوع، وسنعلن عن الاجتماع بين الرئيسين في الوقت المناسب في حال وجود تفاصيل حول ذلك”.

ولفت وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في مقابلة لـRT في وقت سابق إلى أن موسكو مهتمة بتطبيع العلاقات بين شركائها في دمشق وأنقرة.

وأعربت أنقرة عن ترحيبها بجهود روسيا للوساطة في تطبيع العلاقات بين تركيا وسوريا، مؤكدة تمسك الجانب التركي بعلاقات تقوم على حسن النية مع سوريا.

وتحدثت تقارير إعلامية عن لقاء محتمل بين الأسد وأردوغان، حيث رجحت صحيفة “حرييت” نقلا عن مصادرها أن يعقد الاجتماع خلال أغسطس في بغداد، في حين رجحت مصادر أخرى أن يتم اللقاء في موسكو.

كان الوفد السوري في الجامعة العربية قرر الانسحاب من جلسة وزراء الخارجية العرب بالتزامن مع كلمة كان من المقرر أن يلقيها وزير الخارجية التركي هاكان فيدان في الجامعة العربية. 

وتتمسك سوريا بالانسحاب التركي الشامل من شمال وشمال شرق سوريا كشرط لإعادة تطبيع العلاقات بين البلدين، لكن لا خطوات عملية أو اتفاقات في هذا الشأن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اتفرج ببلاش.. طريقة مشاهدة مباراة الأهلي وجورماهيا بدوري أبطال إفريقيا
التالى آخر فرصة.. اليوم غلق باب تسجيل الرغبات للالتحاق بجامعة الأزهر