أخبار عاجلة

خبير استراتيجي: سقوط الصاروخ اليمني في تل أبيب كارثة لإسرائيل

خبير استراتيجي: سقوط الصاروخ اليمني في تل أبيب كارثة لإسرائيل
خبير استراتيجي: سقوط الصاروخ اليمني في تل أبيب كارثة لإسرائيل

أكد اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي أن الصاروخ اليمني الذي ضرب تل أبيب اليوم يعد كارثة كبرى لإسرائيل تبرز فشل دفاعاتها الجوية.

وقال فرج في مداخلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الصاروخ اليمني الذي وصل إلى تل أبيب يعد كارثة لإسرائيل أن يصل صاروخ فرط صوتي إلى تل أبيب ويصل إلى منطقة تقترب من مطار بنجوريون بستة كم ولا تتصدى له لا قوات الحماية الأمريكية ولا مناطق الدفاع الجوي الإسرائيلية ثلاثة أنظمة دفاع جوي تفشل في إيقاف صاروخ ويصل إلى تل ابيب".

وأضاف: "11 دقيقة الصاروخ يتحرك والصاروخ لديه ميزة في تفادي الدفاع الجوي أين الرادارات الإسرائيلية ورادارات دول التحالف في البحر الأحمر، فشلوا في رصد الصاروخ واعتقد أن ما حدث فضيحة للجيش الإسرائيلي".

وتابع: "ما حدث إخفاق وفشل كبير لإسرائيل صاروخ فرط صوتي يطير من اليمن ويصل إلى قلب العاصمة تل أبيب وسقط 6 كم قبل المطار ماذا لو سقط الصاروخ في المطار؟ لأول مرة صافرات الإنذار تنطلق في تل أبيب والناس تجري في الشوارع".

وأكمل: "خلال حرب 1973 قمنا بعمل حائط الصواريخ ولم تتمكن أي طائرة إسرائيلية من المرور والدفاع الجوي حمى القوات التي عبرت القناة ولم تأتي طائرة إسرائيلية من الشرق".

وذكر: "صاروخ يتحرك لمدة 11 دقيقة في الجو ولم ترصده الأقمار الصناعية والرادارات وأنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية فشلت واعتقد أن ما حدث نقطة سوداء لإسرائيل اليوم".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إذاعة الجيش الإسرائيلي: إطلاق نحو 60 صاروخًا من لبنان اليوم
التالى من الفصل إلى الوقف.. تخفيف عقاب موظف تغيب عن العمل 156 يوما متصلة