أخبار عاجلة
مصرع شاب دهسته سيارة مسرعة أمام مرور حلوان -

كشف السبب وراء وفاة صغير بحمام سباحة نادي الترسانة وأول رد من والده

كشف السبب وراء وفاة صغير بحمام سباحة نادي الترسانة وأول رد من والده
كشف السبب وراء وفاة صغير بحمام سباحة نادي الترسانة وأول رد من والده

وفاة صغير بحمام سباحة تقدم المحامي بلال أسامة عبد العزيز، محامي والد حمزة تامر بمذكرة للنائب العام يتهم فيها مجلس إدارة نادي الترسانة بالإهمال جاء ذلك بعد وفاة الصغير حمزة تامر، الذي غرق في حمام السباحة النصف أولمبي بالنادي القضية التي تنظرها نيابة العجوزة تحت رقم 6344 بتاريخ 2024 إداري العجوزة، تتعلق بتهمة القتل الخطأ لحمزة، البالغ من العمر 16 عامًا، والذي كان بطل جمهورية في لعبة الملاكمة بالنادي.

وفاة صغير بحمام سباحة نادي الترسانة وأول رد من والده

في مذكرة موجهة إلى النائب العام، أفاد محامي بلال أسامة عبد العزيز أن الحادث وقع أثناء تنفيذ الفريق عملية استشفاء داخل حمام السباحة، دون وجود منقذين أو مدربين للسباحة، مما أدى إلى وفاة والدته بعد 48 ساعة بسبب حزنها العميق على فقدان ابنها، رغم عدم معاناتها من أية أمراض سابقة.

مخاطر حمامات السباحة
مخاطر حمامات السباحة

وأشار المحامي إلى حادثة سابقة في شهر إبريل 2024، حيث تعرض نحو 25 طفلاً للاختناق في نفس الحمام نتيجة انفجار ماسورة الغاز الخاصة بالكلور وذكر أن المحضر تم حفظه بسبب النفوذ المالي لرئيس النادي ووجوده في مجلس النواب عن دائرة إمبابة، مما يوفر له حصانة برلمانية كما استعرض المحامي تفاصيل حادثة أخرى في عام 2023، حيث اختنق 52 طفلاً من فرق السباحة بسبب نفس الخطأ.

وقد خلصت توصيات النيابة إلى ضرورة تركيب جهاز إنذار مبكر للكشف عن الكلور في جميع حمامات السباحة، لكن الإدارة تقاعست عن تنفيذ هذه التوصيات. وتم فتح الحمام أثناء سير التحقيقات دون علم الجهات المعنية، مما أدى إلى تكرار الحوادث وزيادة أعداد الضحايا.

وفاة صغير بحمام سباحة
وفاة صغير بحمام سباحة

في 8 سبتمبر 2024، شهد النادي انفجارًا آخر في ماسورة الغاز، مما أدى إلى حالة من الهلع بين مرتادي النادي. وفي تصريحات صحفية، أكد رئيس النادي إخلاء المكان لحماية المتواجدين من الاختناق، بينما وصف الشهود الانفجار وانتشار رائحة الغاز، وهو ما يتناقض مع تصريحات رئيس النادي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير البترول: زيادة نسبة الطاقة المتجددة إلى 42% بحلول 2030
التالى من الفصل إلى الوقف.. تخفيف عقاب موظف تغيب عن العمل 156 يوما متصلة