أخبار عاجلة
مصرع شاب دهسته سيارة مسرعة أمام مرور حلوان -

الأشد منذ 100 عام فوضى وطواري بسبب فيضانات إعصار بوريس في أوروبا وتفاصيل انقطاع الكهرباء عن ربع مليون أسرة وإخلاء بلدة كاملة

الأشد منذ 100 عام فوضى وطواري بسبب فيضانات إعصار بوريس في أوروبا وتفاصيل انقطاع الكهرباء عن ربع مليون أسرة وإخلاء بلدة كاملة
الأشد منذ 100 عام فوضى وطواري بسبب فيضانات إعصار  بوريس في أوروبا وتفاصيل انقطاع الكهرباء عن ربع مليون أسرة وإخلاء بلدة كاملة

تفاصيل فيضانات إعصار بوريس تسبب إعصار بوريس في حالة من الفوضى عبر وسط أوروبا، حيث اجتاحت عواصفه الشديدة سلوفينيا، ألمانيا، رومانيا، النمسا بولندا، سلوفاكيا، وجمهورية التشيك وفي فترة زمنية قصيرة لا تتجاوز الأربعة أيام من المتوقع أن تتلقى هذه البلدان أمطارًا غزيرة تعادل ما تسقط عادةً على مدى أربعة أشهر يقدر الخبراء أن هذه الأمطار قد تكون الأقوى التي تشهدها المنطقة منذ مائة عام، مما دفع رجال الإطفاء والسكان إلى الاستعداد لمواجهة فيضانات قد تُعتبر الأكبر في القرن.

الأشد منذ 100 عام فوضى وطواري بسبب فيضانات إعصار بوريس في أوروبا

أدى " target="_blank">إعصار بوريس إلى حالة من الفوضى عبر وسط أوروبا، حيث تسببت الأمطار الغزيرة في وفاة أربعة أشخاص على الأقل، وإلحاق الضرر بآلاف المنازل وإجلاء المئات في عدة دول.

فيضانات إعصار بوريس
فيضانات إعصار بوريس

وفقًا لصحيفة “لابانجورديا” الإسبانية، فقد لقي أربعة أشخاص حتفهم في رومانيا نتيجة الفيضانات، حيث تركت الأمطار المئات عالقين في المناطق المتضررة.

توقعات بكارثة
فيضان

وأكد وزير الداخلية الروماني كاتالين بريدويو أن الأمطار كانت الأشد منذ مائة عام، مشيرًا إلى جهود الإنقاذ التي تتواصل في المناطق الأكثر تضررًا.

فيضانات وحرائق تجتاح العالم
فيضانات وحرائق تجتاح العالم

في بولندا وجمهورية التشيك، تسببت الفيضانات في فيضان الأنهار، مما دفع السلطات إلى إجلاء السكان من بعض المناطق مثل بلدة جلوتشولازي. كما ارتفع منسوب نهر بيالا جليتشولاسكا مترين.

أماكن تساقط الأمطار
أماكن تساقط الأمطار

وفي التشيك، أُجلي حوالي 3000 شخص من منازلهم، مع استمرار تحذيرات الفيضانات في أكثر من 260 منطقة، وإغلاق أكثر من 40 خطًا للقطارات والطرق.

الإعصار تيج
الإعصار تيج

في النمسا، أدت الأمطار الغزيرة إلى رفع منسوب المياه في الأنهار، وتم إعلان 24 منطقة “مناطق كوارث”. وقال نائب حاكم النمسا السفلى، ستيفان بيرنكوبف، إن الأمطار تسببت في ارتفاع منسوب المياه بشكل كبير، مع توقعات باستمرار الفيضانات خلال عطلة نهاية الأسبوع.

تحذير من إعصار جايمي
تحذير من إعصار جايمي

كما أُصدرت إنذارات حمراء، وهو أعلى مستوى من التحذير، في أجزاء من بولندا وألمانيا وجمهورية التشيك والنمسا وسلوفاكيا، مشيرة إلى “أحداث جوية شديدة” واحتمال حدوث أضرار جسيمة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل.. الكشف عن السبب المباشر لانفجارات أجهزة «بيجرز» في لبنان.. ماذا حدث؟
التالى استشاري مناعة يوضح أهمية التشخيص ودوره في العلاج