أخبار عاجلة

استشاري تغذية: حلوى المولد تضر مرضى السكري والقولون والكبد

استشاري تغذية: حلوى المولد تضر مرضى السكري والقولون والكبد
استشاري تغذية: حلوى المولد تضر مرضى السكري والقولون والكبد

قدم الدكتور مجدي نزيه، استشاري التثقيف الغذائي، روشتة طبية لتفادي أضرار حلوى المولد النبوي الشريف. 

حلوى المولد النبوي الشريف

وقال استشاري التثقيف الغذائي  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، وينقله موقع  تحيا مصر  ، حلوى المولد تضر مرضى السكري والقولون والكبد حال الإكثار منها.

ولفنت استشاري التثقيف الغذائي، إلى أن 50 % من وزن الزيوت سمسمية، والمكسرات يكون 65 % منها زيوت، معقبا:" تناول الدهون بكثرة يزيد معاناة مرضى الكبد".

أضرار حلوى المولد النبوي الشريف

وناشد استشاري التثقيف الغذائي،  مرضى السكري  ، بتناول نصف قطعة حلوى فقط من حلوى المولد وشرب المياه على قدر ما يستطيع، معقبا :" كلوا حلوى ومتقطعوش العادة لكن بمقادير محدودة".

ونصح  الدكتور مجدي نزيه، استشاري التثقيف الغذائي السيدات بتصنيع حلوى المولد في المنزل، حيث إن طريقتها سهلة جدا، والمكونات عبارة عن جلوكوز ومياه وسكر وليمونة.

وحذر نزيه من الاكثار من تناول الحلوى، قائلا: احذروا من الإكثار منها لاحتوائها على سعرات حرارية مرتفعة، موضحا أن قطعتي حلوى فقط تعطيان نفس السعرات الحرارية لوجبة كاملة وحال تذوق كل الأنواع فقط يغطي احتياجات 4 أيام وجبات.

ونظمت المشيخة العامة للطرق الصوفية، بعد عصر اليوم الأحد، موكبا صوفيا في ذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور الآلاف من رئيس وأعضاء المجلس الأعلى للطرق الصوفية ومشايخ الطرق الصوفية والمريدين.

الاحتفال بذكرى المولد النبوي 

وانطلق الموكب عقب صلاة العصر من مسجد سيدي صالح الجعفري إلى مسجد الحسين وتخلله عقب الوصول ترديد أناشيد الصلاة المحمدية مجمعة، ومن ثم بدء احتفال المشيخة العامة عقب صلاة المغرب داخل المسجد بحضور لفيف من القيادات الدينية البارزة.

معجزات ولادة النبي

وذكر أهل السير معجزات ولادة النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-، ومنها: أولًا: أنه وُلِد النبي محمد -صلى الله عليه وسلم- مختونًا مقطوع السرة، وخرج نورٌ معه، أضاء مساحة واسعة من الجزيرة العربية، بحسب شهادة أم عثمان بن العاص، وأم عبد الرحمن بن عوف، اللتين باتتا عند أم النبي ليلة الولادة، فقد قالتا: رأينا نورًا حين الولادة أضاء لنا ما بين المشرق والمغرب.

 ثانيًا: قالت السيدة آمنة أم النبي، إن ابني والله سقط فاتقى الأرض بيده، ثم رفع رأسه إلى السماء فنظر إليها، ثم خرج مني نور أضاء له كل شيء، وسمعت في الضوء قائلا يقول: إنك قد ولدت سيد الناس فسميه محمدا صلى الله عليه وآله، وأتي به عبد المطلب لينظر إليه، وقد بلغه ما قالت أمه، فأخذه ووضعه في حجره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قطع مياه الشرب عن بعض القرى بالدقهلية غداً
التالى الإسكان: تخصيص 267 قطعة أرض تم توفيق أوضاعها بمنطقة الرابية بالشروق